لمواجهة مسببات الصداع النصفي تعرف على هذه النصائح

1 اسابيع
May 14, 2022, 3:28 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لمواجهة مسببات الصداع النصفي تعرف على هذه النصائح

كتبت منال مينا

يمكن أن يكون الصداع النصفي مؤلمًا ولا يطاق ، فهو مشكلة عصبية شائعة تتميز بالصداع المتكرر. الصداع النصفى هو ثالث اكثر المشاكل الصحيه انتشارا في العالم. لتجنب الصداع النصفي ، يجب تجنب الكثير. سنشرح بعضًا من أكثر الطرق شيوعًا لتقليل نوبات الصداع النصفي الشائعة ، وفقًا لما نشره موقع doctor.ndtv .

بعض النصائح لتجنب مسببات الصداع النصفي:

انتبه لما تأكله:

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن ما يأكلونه يسبب الصداع النصفي. كن منتبها وابتعد عن الوجبات السريعه او الاطعمه المصنعه بشكل كبير. يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن في الحصول على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك. يساعد تغذية جسمك بكل العناصر الغذائية الجيدة. منع الصداع النصفي.





اشرب كمية كافية من الماء:

سبب شائع آخر للصداع النصفي هو عدم الحصول على كمية كافية من الماء. الصداع هو أحد أكثر أعراض الجفاف شيوعًا. قد يؤدي الذين يعانون من الصداع النصفي إلى تفاقم هذا. توقع أن تستهلك ما لا يقل عن 2.7-3.7 لتر من الماء لتحافظ على رطوبتك.

اعتنِ بضغطك:

الإجهاد هو سبب شائع آخر للصداع النصفي. يمكن أن يؤدي الخوف والتوتر المستمر إلى نوبات الصداع النصفي الشديدة ، وعلى الرغم من أنه يمكن إعطاء الأدوية ، فإن الاهتمام بصحتك العقلية بنشاط هو أمر مثالي.

خذ المكملات الضرورية:

يمكن ان يقلل تناول نظام غذائى غنى بالعناصر الغذائيه من فرص الاصابه بالصداع النصفى يمكن ايضا تضمين المكملات الغذائيه لضمان حصول جسمك على الكميه المناسبه من العناصر الغذائيه التى يحتاجها. ثبت أن المكملات المختلفة لفيتامين B2 والمغنيسيوم والميلاتونين وغيرها تقلل من الصداع النصفي.

خطط لجدول موعد النوم:

يمكن أن تؤدي قلة النوم أو الأرق إلى الإصابة بالصداع النصفي والإرهاق ، كما أن الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد أمر ضروري إذا كنت ترغب في تجنب الصداع النصفي.

تجنب الكافيين:

القهوة هي أحد أكثر أسباب الصداع النصفي شيوعًا. يمكن أن تسبب القهوة انفجارات مفاجئة من الطاقة ويمكن أن تجفف الجسم أيضًا. كلا هذين العاملين يمكن أن يسبب الصداع النصفي. قد يعاني الأشخاص الذين يعتمدون على الكافيين أو القهوة من الصداع النصفي من الانسحاب. يمكن أن يساعد التقليل التدريجي من تناول القهوة أو تجنبها تمامًا في تقليل فرص الإصابة بالصداع النصفي

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play