فوائد تناول فنجان الشاي صباحا لصحتك العقلية

1 اسابيع
May 14, 2022, 3:40 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فوائد تناول فنجان الشاي صباحا لصحتك العقلية

كتبت منال مينا





يحب بعض الناس بدء يومهم بكوب من الشاي ، فقد ثبت أن للشراب تأثير مهدئ على الأعصاب ، حيث تساعد خصائصه الطبيعية في تحسين الحالة المزاجية ، ووفقًا لدراسة حديثة ، فقد تبين أيضًا أن الشاي يقلل من الحالة العقلية. القدرة على مخاطر المرض.

كيف يمكن أن يساعد الشاي في تقليل مخاطر الإصابة بالخرف؟

ارتبط شرب كوب إلى ستة أكواب من الشاي يوميًا بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 19٪ ، وهو أحد أكثر أشكال الخرف شيوعًا. الخرف مصطلح يستخدم لوصف الأعراض التي تؤثر على التفكير والذاكرة والمهارات الاجتماعية ، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية. وجدت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Translational Psychiatry ، أن الأشخاص الذين يشربون الشاي باعتدال لديهم أيضًا خطر أقل بنسبة 25 إلى 29 في المائة من الخرف الوعائي ، مع تناول ثلاثة أكواب مثالية يوميًا.

هل يمكن أن يساعد الشاي في الحفاظ على الصحة المعرفية؟

ربطت العديد من الدراسات الشاي بالفوائد الصحية المعرفية ، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2021 ، فإن شرب الشاي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالخرف. ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين شربوا 2 إلى 3 أكواب من المشروب يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية أو الخرف ، لكن الخبراء ما زالوا غير متأكدين من التأثير. من المعروف أن الشاي مفيد لصحة القلب ، ويقول الخبراء إن تأثيره يرجع إلى المركبات الطبيعية الموجودة في الشاي والتي تحفز الجهاز العصبي ، وبينما لا يتأكد العلماء تمامًا من عوامل الخطر التي تساهم في خطر الإصابة بالخرف ، فإن شرب الشاي هو أحدها تدبير وقائي يمكن اتخاذه.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play