مستوى السكر الطبيعى فى الدم واعراض المرض

1 اسابيع
May 14, 2022, 3:59 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مستوى السكر الطبيعى فى الدم واعراض المرض

كتبت منال مينا

تزيد مستويات السكر غير المنتظمة في الدم من فرص الإصابة بهذا المرض المزمن ، الأمر الذي يتطلب من المرضى الانتباه إلى حياتهم اليومية لإدارة المرض وتقليل التعرض لأية مضاعفات صحية مرتبطة به. لذلك ينصح مرضى السكري باتباع أسلوب حياة صحي والاهتمام بعاداتهم الغذائية للمحافظة على مستويات السكر في الدم وخفضها.





ما هو مرض السكر؟

وفقًا لموقع onlymyhealth فإن مرض السكري مرض مزمن بسبب ارتفاع مستوياته في الدم ، حيث أن السكر في الدم هو المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم ، فهو مسؤول عن تغذية الخلايا التي تستخدم بعد ذلك للإصلاح والتشكيل بما في ذلك العضلات في الجسم. بالإضافة إلى كونها الغذاء الرئيسي للدماغ ، فإن الأعضاء المختلفة ، بما في ذلك الأنسجة ، وانخفاض أو ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن تسبب مشاكل مختلفة في هذه الأعضاء.

بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض السكري هي:

زيادة العطش زيادة الشهية إعياء فقدان الوزن غير المبرر كثرة التبول عدم وضوح الرؤية كثيرا ما يصاب هذه هي الأعراض الرئيسية لارتفاع مستويات السكر في الدم ، وهي حالة يمكن أن تؤدي في الواقع إلى مضاعفات مختلفة مثل أمراض الشبكية وفقدان البصر وأمراض الكلى وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتلف الأعصاب وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ما هو انخفاض نسبة السكر في الدم؟

نقص السكر في الدم حالة تحدث عندما ينخفض ​​فجأة مستوى السكر في الدم ، المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم ، والذي تعتمد عليه وظيفة الدماغ والجهاز العصبي. المساعدة في تناول الأطعمة أو المشروبات أو الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

تتشابه أعراض انخفاض السكر في الدم مع أعراض مرض السكري ، مثل:

التهيج جوع القلق عرق بشرة شاحبة إعياء ضربات قلب سريعة اهتزاز

ما هو مستوى السكر الطبيعي في الدم؟

يحتاج الناس إلى معرفة المعدل الطبيعي لمستويات السكر في الدم حتى يمكن اكتشاف المشكلات مبكرًا عن طريق مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام. في حين أن نسبة السكر في الدم تختلف من شخص لآخر ، إلا أنها في الواقع مختلفة بالنسبة لنفس الشخص ، اعتمادًا على نشاطهم وما إلى ذلك. هناك إرشادات موصى بها. وفقًا لجمعية السكري الأمريكية ، فإن النطاق المستهدف هو 80-130 مجم / ديسيلتر قبل الوجبة ويجب أن يكون أقل من 180 مجم / ديسيلتر بعد 1-2 ساعة من الوجبة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play