انتقادات لاذعة من دول العالم بسبب أحداث جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة

6 يوم
May 14, 2022, 12:39 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انتقادات لاذعة من دول العالم بسبب أحداث جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة

تعرضت قوات الشرطة الإسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة لانتقادات لاذعة بسبب أحداث الشغب التي حدثت في خلال تشييع جنازة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى مثواها الأخير.

بيان الصليب الأحمر

وأعلنت هيئة الصليب الأحمر داخل ميدنة القدس عن سقوط عدد من الإصابات بلغ 33 شخصا في خلال أحداث جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة بالإضافة إلى عدد 6 اعتقالات للمشيعين.





إدانات للوحشية من قوات الاحتلال

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينيه أن ما حدث في خلال جنازة الشهيدة شيرين هو إرهاب دولة منظم وليست أحداث فردية من بعض أفراد الشرطة وأن قوات الاحتلال لم تكتفي فقط بقتل صحفية ترتدي سترو الصحافة وبدم بارد بل قاموا بمطاردة وتخريب تشييع الجثمان.

وأضافت الخارجية الفلسطينية أن دولة إسرائيل هى الدولة الديمقراطية الويحدة حول العالم التي تخشي نعش لشخص ميت مرفوع على الاكتاف.

وفي نفس السياق أدانت عدد من وزارات الخارجية لدول عربية على رأسها مصر والأردن وقطر الأحداث التي شهدتها جنازة لشخص لم يكن يستحق هذه الطريقة وأنها في النهاية جنازة لميت ولا تستحق التصعيد من قوات الشرطة ومعلنين أن ما حدث لا يصح على المستوى الانساني.

وقال مسئولون من داخل البيت الأبيض أن صور قوات الشرطة هي تهاجم جنازة لهو مشهد مؤسف ومثير للقلق عن الطريقة التي تدار بها الأمور بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play