وزير المالية يعلن هذا الأمر عن ملاحظات تحسن حالة المواطنين المعيشية

6 يوم
May 14, 2022, 1:04 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير المالية يعلن هذا الأمر عن ملاحظات تحسن حالة المواطنين المعيشية

أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية مواصلة جهود الحكومة من أجل تعزيز ما يطلق عليه الحوكمة المالية وذلك في محاولة منهم لتنفيذ التوجيهات الرئاسية التي تنص على ضرورة إرساء أسس للانضباط المالي داخل البلاد.

تعليمات الرئيس

وأكمل الوزير أن تعليمات الرئيس السيسي واضحة وهي العمل على تحسين أحوال المواطنين عن طريق النهوض بالبلاد من النواحي الاقتصادية والتنموية للتمكن الحكومة من انفاق المزيد من الأموال على مشروعات الدولة.





وأوضح الوزير أن الحكومة تسعى كل عام إلى توفير بينات شديدة الدقة بشأن الموازنة العامة للدولة خلال كل سنة مالية وذلك من أجل التأكد من موازنة اداء الهيئات التابعة لكل وزير أو محافظ أو رئيس جامعي.

وقال الوزير أن الانتهاء من السنة المالية الحالية في 30 يونيو المقبل سيتيح للدولة المصرية التخطيط بشكل أكثر دقة في خلال السنة المالية المقبلة في عدد من الملفات المحددة طبقا لتعليمات الرئيس السيسي.

تحسين معيشة المواطنين

وأوضح الوزير أنه يتم حاليا العمل على خدمات هيئات الموازنة والهيئات الاقتصادةي من خلال نظامي GFMIS و GPS مما يؤكد ضرورة تقديم قبل نهاية شهر يوليو الحالي أي بعد شهر من بداية السنة المالية الجديدة كحد أقصى.

وأوضح الوزير ان الحكومة تقوم باتخاذ عدد من الإجرائات التعسفية من أجل تسريع حركة النمو داخل مصر والحرص على عدم معاناة المصريين مع غلاء الأسعار وضعف بعض الخدمات لمدة أطول من الحالية وكذلك النهوض بظروفهم المعيشية بشكل جذري.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play