فوائد فيتامين سي لبشرة اكثر شبابا بدون تجاعيد

1 اسابيع
May 15, 2022, 12:37 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فوائد فيتامين سي لبشرة اكثر شبابا بدون تجاعيد

كتبت منال مينا

كل عنصر غذائي له دور مختلف في العناية بالبشرة ، وفيتامين C مهم للحفاظ على بشرة صحية ونضرة وشابة ، وتقوية جهاز المناعة ، والوقاية من نزلات البرد ، وتزويد الجسم بمضادات الأكسدة. أكد الخبراء الدور الحيوي لفيتامين سي على الجلد ، مما يعني أنه آمن وفعال لجميع أنواع البشرة تقريبًا ومتوفر من مجموعة متنوعة من المصادر.

الامصال

هناك مجموعة كبيرة من الأمصال تحتوي على تركيزات متفاوتة من فيتامين سي ، فكلما زاد التركيز في المستحضر ، زادت فعاليته ، ويعتبر أكثر فعالية عندما يكون التركيز بين 15٪ و 20٪. يمكنك اختيار سيروم يحتوي على فيتامين سي كأحد مكوناته ، بالإضافة إلى أنه مرطب ممتاز.





نظام عذائي

النظام الغذائي المتوازن هو وسيلة فعالة لدمج العناصر الغذائية الأساسية مثل البرتقال والكيوي في نمط حياتك. يؤكد الخبراء دائمًا أن الاستخدام السليم والمنتظم لفيتامين سي يحقق نتائج إيجابية سريعة من خلال وضع بضع قطرات على بشرة نظيفة والتدليك برفق.

ماذا يفعل فيتامين سي للبشرة؟

يوفر ترطيبًا هائلاً للبشرة لإبقائها منتعشة وصحية. يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين للمساعدة في تحسين ملمس البشرة وتقليل الترهل والخطوط الدقيقة والتجاعيد. يساعد على تفتيح البقع الداكنة على البشرة الناتجة عن التعرض للشمس. يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة الناتجة عن التعرض المباشر للملوثات البيئية والأشعة فوق البنفسجية. يمنع حروق الشمس لاحتوائه على مضادات الأكسدة ويساعد في علاج حروق الشمس. أفضل طريقة لحماية بشرتك من هذه الأضرار هي استخدام كريم واق من الشمس وفيتامين سي يوميًا.

التركيز المناسب

إنه متوفر بتركيزات متنوعة ، تتراوح من 5٪ إلى 30٪ ، لكن الأهم هو اختيار النوع المناسب لبشرتك. التركيز المنخفض بنسبة 5٪ مناسب للبشرة الجافة أو الحساسة لأن التركيزات العالية يمكن أن تسبب تهيج الجلد. إذا كنت تستخدم منتجات فيتامين سي لفترة من الوقت دون أي مشاكل في الحساسية ، فيمكنك زيادة النسبة إلى 20٪.

طريقة التخزين

انتبه إلى كيفية تخزين المنتج. نظرًا لأن فيتامين سي حساس للضوء ، اختر المنتجات ذات الألوان الداكنة أو العبوة غير الشفافة التي تحجب الضوء.

متى يظهر تأثيره؟

يمكن أن يؤدي استخدام فيتامين سي ، وإدراجه بانتظام في روتين العناية بالبشرة الخاص بك ، وتخزينه بشكل صحيح للحفاظ على فوائده ، إلى تحسينات كبيرة ، حتى أن أفضل المنتجات قد تستغرق أسابيع إلى شهور لتحقيق النتائج. أفضل وقت لإضافة فيتامين سي إلى روتين العناية ببشرتك هو في الصباح بعد تنظيف بشرتك وقبل ترطيبها. ينصح أطباء الأمراض الجلدية بعدم الجمع بين المنتجات التي تحتوي على الريتينول أو البنزويل بيروكسايد مع فيتامين سي ، لأن الجمع بين الاثنين يمكن أن يؤدي إلى فقدان الفعالية ، لذلك استخدم في أيام منفصلة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play