طرق هتساعدك على تجاوز مشاعرالتوتر والقلق

6 يوم
May 15, 2022, 3:58 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

طرق هتساعدك على تجاوز مشاعرالتوتر والقلق

كتبت منال مينا

يمر الإنسان بالعديد من المشاعر السلبية في حياته اليومية ، من أبرزها شعور الإنسان بالقلق والقلق ، سواء كان ذلك بسبب عوامل خارجية كثيرة ، أو القلق بشأن ما يمر به المرء في اللحظة الحالية ، أو الشعور بالقلق بسبب إلى المبالغة التفكير في المستقبل يضع الناس في حالة توتر دائم وانعدام الرفاهية والاستقرار النفسي ، لذلك في هذا التقرير نناقش مع ريهام عبد الرحمن الباحثة في الصحة النفسية والإرشاد الأسري والتنمية الذاتية ، أصعب الطرق لمواجهة هذه المشاعر السلبية. تلميح مهم: اعرف كيف تشعر: يصنف علماء النفس القلق على أنه اضطراب نفسي يصيب الإنسان نتيجة التعرض للعديد من الضغوطات النفسية مثل ضغوط العمل والعلاقات ، حيث يجب على الفرد التعرف على أعراض القلق حتى يتمكن من التغلب على المشكلة من البداية ، بينما تكون هذه الأعراض عادة ضيق في التنفس وسرعة ضربات القلب والخوف من التواصل الاجتماعي والمواجهة ومشاكل في المعدة واضطرابات النوم وعدم القدرة على التركيز وغيرها من الأعراض التي يجب اكتشافها مبكرًا حتى نتمكن من مواجهتها.

حدد وقتك:

يخبرك القلق أن حياتك تحتاج إلى تنظيم جيد وإدارتها مع أولوياتك في الحياة ، لذلك من الضروري أن يكون لديك خطة لجدولة وقتك ، ووقت أنشطتك البدنية والعقلية والاستفادة منها إلى أقصى حد. الضغط النفسي والقلق.





ركز على اللحظة:

النجاح في إدارة الذات يكمن في التركيز على الحاضر وتجنب التفكير والندم على الماضي ، أو القلق بشأن المستقبل ، لذلك يجب على المرء أن يعيش في الحاضر ويستمتع به لأنه لن يعود أبدًا. إلهاء: ممارسة بعض هواياته المفضلة أو مشاهدة بعض أفلامه أو مسرحياته أو أفلامه الوثائقية المفضلة ، بالإضافة إلى قضاء جزء من الوقت مع العائلة والأصدقاء ، هي أفضل طريقة يستخدمها لإلهاء نفسه عن الأفكار السلبية ومحاربة القلق.

الاسترخاء والتأمل:

عندما يكون الإنسان قلقًا لا ينبغي أن يركز على التفكير في المشاعر السلبية ، بل يجب أن يسترخي ولو قليلًا ، وأن يقوم ببعض تمارين التنفس العميق ، بالإضافة إلى ممارسة التأمل وإكرام الله تعالى ، والتفكير في خلقه. الشوائب النفسية التي تمنح الطمأنينة والطمأنينة.

تجنب التسويف:

أحيانًا يماطل بعض الناس ، وبمجرد تراكم هذه المهام عليهم ، يشعرون بالقلق والتوتر النفسي ، لذلك يجب تجنب التسويف وتنظيم هذه المهام وجدولتها لإكمالها لتجنب الارتباك والقلق والعقبات العاطفية.

انتبه للمنبهات:

الإكثار من تناول المنبهات ، خاصة قبل النوم ، يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات النوم ، وعدم حصول الشخص على قسط كافٍ من الراحة ، والشعور بالتوتر ، والعصبية ، وعدم القدرة على إكمال المهام الموكلة إليه.

كافئ نفسك:

يجب أن تكافئ نفسك من وقت لآخر بالترفيه ، سواء كان السفر أو شراء شيء جديد ، وإن كان بسيطًا ، أو طهي بعض الأطعمة المفضلة لعائلتك ، والذهاب إلى الأماكن التي تحب قلبك وتجعلك تشعر بالهدوء والسكينة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play