فتح تحقيق رسمي في واقعة إخفاء خطابات الكاف بشأن نهائي أفريقيا

2 شهر
June 4, 2022, 12:49 pm
فتح تحقيق رسمي في واقعة إخفاء خطابات الكاف بشأن نهائي أفريقيا

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

فتح تحقيق رسمي في واقعة إخفاء خطابات الكاف بشأن نهائي أفريقيا
فتح تحقيق رسمي في واقعة إخفاء خطابات الكاف بشأن نهائي أفريقيا

فتح تحقيق رسمي في واقعة إخفاء خطابات الكاف بشأن نهائي أفريقيا

أفادت جريدة فيتو أن وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي أصدر قرارا بفتح تحقيق رسمي في ملف إخفاء الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام خطاب مرسل من الكاف بشأن تنظيم النهائي الأفريقي.

وقام الاتحاد الأفريقي بإسناد تنظيم النهائي إلى الدولة المغربية للعام الثاني على التوالي مما تسبب في جدل كبير بين الجماهير المصرية خاصة أن أحد طرفي النهائي كان فريق مغربي.

وحاول مسئولو اتحاد الكرة التنصل من الأزمة بأن خطاب الاتحاد الأفريقي لتنظيم المباراة وصل قبل تسلم المجلس الحالي برئاسة جمال علام، إلا أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية أكد وصول الخطاب بعد استلامهم، ليخرج البعض بأنهم أرسلوا خطابا لوزارة الشباب والرياضة من أجل تنظيم المباراة.

وقرر وزير الشباب والرياضة تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة ومعرفة المتسبب بها، خاصة أن هذا التصرف أضاع على مصر فرصة تنظيم المباراة واقتراب الأهلي من الحفاظ على اللقب القاري للعام الثالث على التوالي.

وتهدف لجنة من وزارة الشباب والرياضة لاتحاد الكرة إلى مراجعة وتفقد جميع الخطابات الوارد من الكاف، مؤكدا أنه سيخاطب أيضا الاتحاد الإفريقي للتحقق من الأمر.

وشدد وزير الشباب والرياضة في تصريحات صحفية، على أن اتحاد الكرة طلب من الوزارة تنظيم 4 بطولات وهي كأس إفريقيا للكرة الشاطئية، وبطولة إفريقيا للكرة النسائية وكأس العرب للناشئين بجانب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، وأن الوزارة لم تتلق أي خطابات لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا.وأضاف وزير

الشباب والرياضة: دور الوزارة تنظيم البطولات المجمعة التي تشهد مشاركة المنتخبات الوطنية لتقديم خطاب الضمان الحكومي، على عكس بطولات الأندية تكون بالاتفاق بين النادي والاتحاد القاري.





وأوضح: أكدنا لاتحاد الكرة أن تنظيم نهائي الكونفدرالية ليس دور الوزارة، وطلبنا وضع ميزانية للبطولات المجمعة الأخرى .

تكريم محمد صلاح

من ناحية أخرى، يجهز الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مفاجأة سارة لنجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني محمد صلاح، على هامش مران الفراعنة الذي يقام اليوم السبت، استعدادا لمواجهة غينيا غدا الأحد، في الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا.

حفل لـ محمد صلاح

ويحضر الدكتور أشرف صبحي اليوم، احتفال خاص لتكريم محمد صلاح نجم نادي ليفربول بشكل يليق بإنجازاته وقيمته العالمية الكبيرة، بعد إنجازاته الكبيرة في الموسم الحالي بالفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ اللاعب المصري، بجانب

فوزه بجائزة أفضل صانع ألعاب في البريمييرليج، وقيادة فريقه للقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، والمركزالثاني في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وأشاد وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لـ فيتو ، بما قدمه محمد صلاح في الموسم الحالي مؤكدا أنه لاعب استثنائي للكرة المصرية نفخر به جميعا.

وأضاف وزير الرياضة: “كان حلما أن يكون لدينا لاعب في إحدى الدوريات الأوروبية والآن أصبح لدينا هداف الدوري الإنجليزي لثلاثة مواسم وأحد أفضل اللاعبين في العالم”، مؤكدا أنه لم يكن لديه علم بموعد وصول محمد صلاح إلى مصر لاستقباله، ولهذا سيحضر حفل تكريمه في مران الفراعنة اليوم.

جوائز محمد صلاح

وفاز صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي وأفضل صانع ألعاب وأفضل هدف في الموسم وأفضل لاعب في العام من رابطة الكتاب قبل أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري من رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير.

وحقق فريق ليفربول الإنجليزي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم 2022، فيما خسر بطولة الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي، ودوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play