نبا سار جدا من رئيس هيئة قناة السويس عن إيرادات قناة السويس هذا العام

3 شهر
June 5, 2022, 11:40 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


نبا سار جدا من رئيس هيئة قناة السويس عن إيرادات قناة السويس هذا العام

كتبت لورينا اديب

صرح الفريق أسامه ربيع رئيس هيئه قناه السويس إنه من المقرر مرور 80 سفينة غدا من خلال الفتاه ومن المستهدف وصول العدد إلى 100 سفينه فى اليوم ومن المتوقع تحقيق 7 مليارات دولار إيرادات هذا العام 2022

وقال أسامة ربيع رئيس هيئه قناه السويس عبر مداخله هاتفيه مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد ان لرئيس عبد الفتاح السيسى

يتابع باستمرار ما يحدث من تطوير فى قناة السويس موضحا إلى أنه عندما حدثت واقعه السفينة الجانحه حازت القناه على اهتمام جميع المصريين و ساهمت فى زيادة الثقه.

واضاف اسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس ان حمولة الـ80 سفينة التى ستعبر قناة السويس غدا الاثنين تبلغ 2 مليون طن مردفا أنه لو لم تكن هناك قناه السويس الجديده لانخفضت أعداد السفن العابره.





واوضح أسامه ربيع ان الجمعة الماضيه جرى عبور سفينه للغاز الطبيعى بارتفاع يصل إلى 69.5 مترا و غاطس يصل إلى 18.5 مترا

و هى عباره عن عمارة تحت الماء وكانت تمثل تحدى لمصر لكن الهيئه درست الموضوع ونجحت في الأمر مشيرا إلى أن القناة قادرة على استيعاب كل السفن الضخمه .

واردف اسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس إلى أن حجم مرور السفن خلال قناة السويس وصل إلى 12% من حركة التجارة العالميه

و نتمنى تصل أن تصل النسبة إلى 15% و نجحنا فى تحقيق أرقام قياسيه فى عبور السفن العملاقه بشهادات عالمية موضحا ان الرئيس السيسى يتابع كل تفاصيل العمل فى قناة السويس.

و أسامة ربيع نفى صحة تدخل اى إدارة غير مصرية في قناة السويس مشيرا إلى أنه منذ أعاد المصريون تشغيل قناة السويس مرت 900 ألف سفينة بإرادات بلغت 131 مليار دولار.

ووضح رئيس هيئة قناة السويس أن ازمه الحرب الأوكرانيه أثرت بشكل إيجابى على العبور من قناه السويس واستطاعت القناة تحقيق إرادات أعلى من العام السابق و زادت الحركة.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play