لكبار السن 6 عناصر غذائية لا غنى عنها

1 شهر
June 20, 2022, 2:09 am
لكبار السن 6 عناصر غذائية لا غنى عنها

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

لكبار السن 6 عناصر غذائية لا غنى عنها
لكبار السن 6 عناصر غذائية لا غنى عنها

لكبار السن 6 عناصر غذائية لا غنى عنها

تتغير احتياجاتك الغذائية مع تقدمك في العمر ، ويقول الخبراء إنه من المهم التأكد من حصولك على المزيد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

لن يمنحك اتباع نظام غذائي صحي الطاقة التي تحتاجها طوال اليوم فحسب ، بل سيحافظ أيضًا على قوة عظامك ، ويدعم عضلاتك ويعزز مناعتك.

يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى بعض أنواع السرطان.

تتغير كمية كل عنصر غذائي يحتاجه جسمك مع تقدمك في العمر ، بسبب التغيرات الفسيولوجية التي تحدث بشكل طبيعي على مر السنين ،

مثل فقدان كتلة العضلات وكثافة العظام وترقق أنسجة الأعضاء. تعرف على العناصر الغذائية التي يجب أن تحظى بالأولوية مع تقدمك في العمر ، وكيفية التأكد من حصولك على حصتك العادلة.

البوتاسيوم

البوتاسيوم من العناصر الغذائية الهامة التي يجب أن تحصل على ما يكفي منها مع تقدمك في العمر ؛ فهو يساعد في الحفاظ على ضغط الدم ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، ويحافظ على قوة العظام. تشمل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الموز والخوخ والأفوكادو وعصير البرتقال والبطاطس. موز

فيتامين د

فيتامين د (فيتامين أشعة الشمس) ضروري للحفاظ على صحة العظام ، وتزداد احتياجاتنا الغذائية بشكل ملحوظ بمجرد تجاوزنا سن السبعين.

ضوء الشمس هو المصدر الرئيسي لفيتامين د ، وينخفض ​​امتصاص فيتامين د بعد سن 65. لذلك ، يوصي الخبراء بفحص مستويات فيتامين د في الدم كل عام.

فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 عنصر غذائي أساسي قابل للذوبان في الماء ويلعب دورًا مهمًا في صحة الدم والخلايا العصبية. مع تقدمنا ​​في العمر ،





نفقد القدرة على امتصاص فيتامين ب 12 بشكل صحيح من الأطعمة التي نتناولها. تم ربط المستويات المنخفضة من فيتامين ب 12 بأمراض القلب والأوعية الدموية والضعف

الإدراكي وهشاشة العظام وحتى الخرف. تشمل مصادر فيتامين ب 12 السلمون والتونة ولحم البقر والدجاج وجميع مصادر البروتين الحيواني.

ألاحماض الدهنية أوميغا -3

تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في تقليل الالتهابات في الجسم ، مما يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ،

بما في ذلك أمراض القلب التاجية. لذلك ، يجب أن تحصل على أوميغا 3 عن طريق تناول أطعمة مثل الجوز والسلمون البري

والماكريل وزيت كبد سمك القد والرنجة والأفوكادو وبذور الكتان وبذور الشيا أو تناول مكملات زيت السمك.

الكولاجين

الكولاجين هو بروتين موجود في النسيج الضام للجسم وكذلك في الجلد والعظام ، وله تأثير في تعزيز مرونة الجلد وخصائص الترطيب.

مع تقدمك في العمر ، ينتج جسمك كمية أقل من الكولاجين ، مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد والتجاعيد. يمكنك الحصول على الكولاجين من

أطعمة مثل الدجاج ولحم البقر والأسماك ، كما يمكنك العثور على الكولاجين في الجيلاتين ، مثل مرق العظام ، أو يمكنك إضافة مسحوق الكولاجين.

المغنيسيوم

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن هذا المعدن المهم في جسمك يساعد أعصابك وعضلاتك على العمل بشكل صحيح ويساعدك على الحفاظ على مستويات السكر في الدم وضغط الدم.

يمكنك العثور على المغنيسيوم في أطعمة مثل الشوكولاتة الداكنة وبذور اليقطين والكاجو والسبانخ واللوز والموز والفاصوليا والأفوكادو.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play