نصائح للعنايه بالشعر المجعد وتصفيفه

1 اسابيع
June 20, 2022, 11:39 pm
نصائح للعنايه بالشعر المجعد وتصفيفه
نصائح للعنايه بالشعر المجعد وتصفيفه
نصائح للعنايه بالشعر المجعد وتصفيفه

نصائح للعنايه بالشعر المجعد وتصفيفه

بصرف النظر عن الحرارة ، تعتبر الرطوبة المرتبطة بالصيف مشكلة كبيرة مع الشعر المجعد ، خاصة إذا كان جافًا أو تالفًا ، حيث يمكن للرطوبة أن تسبب التجعد وتدمر أي خطة لتصفيف شعرك.

الرطوبة والتجعد

أكد أطباء الأمراض الجلدية أنه عندما يكون الطقس رطباً ، يحتوي الهواء على تركيزات عالية من جزيئات الماء الغنية بذرات الهيدروجين ، والتي تلتصق بالشعر ،

مما يزيد من عدد الروابط الهيدروجينية التي يمكن أن تجعل الشعر يلتصق وينثني من تلقاء نفسه. يؤدي ذلك إلى تجعد الشعر الناعم ،

وتجعد الشعر المجعد ، وشعر مجعد لتشكيل تجعيد أكثر إحكامًا. بعض الأنواع أكثر تقلبًا. على سبيل المثال ،

إذا كان شعرك جافًا جدًا أو تالفًا من التصفيف الزائد أو المعالجة الزائدة أو استخدام منتجات قاسية ، فقد ينتهي بك الأمر بالتعامل مع التجعد غير المرغوب فيه.

اعتمادًا على نوع مسامية الشعر ، يمكن تحديد قدرة الشعر على امتصاص الرطوبة. إذا كان شعرك يحتوي على مسامية عالية ،

فإنه يمتص الرطوبة بسهولة من الهواء ، وإذا كان شعرك منخفضًا أو طبيعيًا ، فمن غير المرجح أن تتعامل مع التجعد. لتحديد نوع مسامية الشعر ،

ضعي خصلة نظيفة من الشعر في كوب من الماء وانتظري ، إذا تساقط ، يكون لشعرك مسامية عالية ، إذا كان يقف في المنتصف ، فإن مسامية شعرك طبيعية.





نصائح لتصفيف الشعر المجعد

الشامبو والبلسم المناسبين

من المهم اختيار منتجات الشعر المصممة لنوع شعرك المحدد. على سبيل المثال ، إذا كان شعرك مجعدًا بشكل طبيعي ،

أو إذا كنت تستخدمين أدوات التصفيف كثيرًا ، أو إذا كان شعرك معالجًا كيميائيًا ، فستحتاجين إلى استخدام شامبو وبلسم مرطب ، مما يساعد على ترطيب شعرك وإضفاء لمعانه.

بلسم يترك على الشعر

إذا كنت تريد حقًا التخلص من التجعد ، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على رطوبة شعرك قبل الخروج. بعد استخدام البلسم أثناء الاستحمام ،

يوصى باستخدام بلسم يترك على الشعر لزيادة الرطوبة ، لأنه خفيف الوزن وغير دهني ، وتساعد المكونات الموجودة في التركيبة على استعادة توازن الرطوبة الطبيعية للشعر لمحاربة التجعد.

حامي الحرارة

إذا كنت تقوم بتسخين شعرك ، سواء كان مجفف شعر أو مكواة فرد أو مكواة تجعيد ، فتأكد أولاً من استخدام واقي الحرارة ،

والذي يعمل كحاجز بين أداة التسخين والشعر ، مما يحميه من التلف الناتج عن الحرارة. إلى 400 درجة.

زيت الشعر

يمكن استخدام الزيت الخالي من السيليكون على الشعر الجاف بدلاً من الشعر المبلل ، وتطبيقه بالتساوي من الأطوال المتوسطة إلى الأطراف ،

ثم قسّم الشعر إلى أرباع وقذفه. لفي كل جزء من الشعر بعيدًا عن وجهك واتركيه يجف في الهواء. بمجرد أن يجف شعرك ، يمكن فصل كل جزء برفق ، وإذا كنت لا تحبين التقلبات ، يمكنك عمل ضفيرة.

رذاذ الشعر

سيخبرك أي مصفف شعر أن كمية صغيرة من مثبتات الشعر ضرورية للمظهر النهائي ، حيث إنها واحدة من أفضل آليات الطقس الرطب لمحاربة التجعد.

شطف

إذا كان شعرك يتجعد خلال النهار ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك إعادة غسله ، لأن الإفراط في الغسيل هو أحد أكبر أسباب تجعد الشعر وجفافه.

إذا استيقظت بجذور دهنية وشعر مجعد ، يمكنك وضع القليل من الشامبو الجاف على شعرك ، وتمشيطه بنفس الطريقة إذا كان شعرك مبللاً.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play