مطالب من داخل البرلمان بمنع مبروك عطية من الظهور في الاعلام لهذا السبب

5 شهر
June 22, 2022, 12:22 pm
مطالب من داخل البرلمان بمنع مبروك عطية من الظهور في الاعلام لهذا السبب

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

مطالب من داخل البرلمان بمنع مبروك عطية من الظهور في الاعلام لهذا السبب

قام عضو مجلس النواب النائب الدكتور فريدى البياضى بتوجيه مطالبة أمام النائب العام بضرورة الاسراع في فتح تحقيق مع أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر الشيخ مبروك عطية وذلك بعد تصريحاته مع فتاة المنصورة.

تصريحات مبروك عن طالبة المنصورة

وقام مبروك عطية بالادلاء بتصريحات مثيرة للجدل في هذا الشأن حيث قال أن لبس الفتيات الفضفاض يحميهم من المضايقات وهو ما اعتبره العديد من الناس تحريض على العنف ضد الفتيات التي تلبس لبس غير فضفاض من وجهة نظر الشيخ.

light-dark.net

والجدير بالذكر أن المركز القومى لحقوق المرأة الذي ترأسه السيدة نهادأبو القمصان تقدم ببلاغ ضد الشيخ مبروك عطية بنفس الاتهامات بعد تصريحاته عن فتاة المنصورة التي تعرضت للقتل على يد زميلها في الجامعة.





بيان عضو البرلمان

وفي نفس السياق قال السيد الدكتور فريدى البياضى في بيان له أن ما قاله الشيخ مبروك عن أن هذه التصرفات هي طبيعة المجتمع المصري لهو يعد إهانة واضحة لا يمكن السكوت عنها لكل المجتمع سواء رجال أو نساء.

وقال البياضي أن تصريحات مبروك هي دعوة للعنف ضد الفتيات التي لا ترتدي ملابس واسعة وارتكاب مثل هذه الجرائم ضدهم هو ما لا يمكن السكوت عنه.

light-dark.net

كما أن ما قيل من تصريحات من مبروك عطية بحسب بيان النائب البياضي يعد إساءة وتنمر صريح على الفتاة التي راجت ضحية منذ يومين وكذلك تنمر على كل الفتيات التي ترتدي مثل هذا الذوق من الملابس وهي إهانة لا يجب أن تمر مرور الكرام.

وأكمل أن مثل هذه التصرحيات كونها خارجة من شيخ أو رجل دين فسوف تشجع أي شخص ان يعتدي على أي فتاة لمجرد كونها ترتدي ملابس لا تتوافق مع أرائه الدينية أو ذوقه.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play