الأزهر يكشف حقيقة إحالة مبروك عطية لتحقيق رسمي بسبب تصريحه عن فتاة المنصورة

5 شهر
June 22, 2022, 12:45 pm
الأزهر يكشف حقيقة إحالة مبروك عطية لتحقيق رسمي بسبب تصريحه عن فتاة المنصورة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الأزهر يكشف حقيقة إحالة مبروك عطية لتحقيق رسمي بسبب تصريحه عن فتاة المنصورة

تسبببت تصريحات الداعية الإسلامي وأستاذ الشريعة داخل جامعة الأزهر الشيخ مبروك عطية في جدل كبير بسبب تعليقاته على واقعة مقتل طالبة في جامعة المنصورة بيد زميلها.

تعليق مبروك عطية

وكان الشيخ مبروك عطية قد قال تعليقا على هذه الحادثة عبر فيديو بث مباشر تم نشره مباشرة على الفيسبوك عبر صفحته الرسمية أن الفتاة تقوم بارتداء الحجاب لكي لا تقوم باغراء الشباب وكذلك ترتدي الملابس الواسعة لهذا السبب.

وتسببت هذه التصريحات في موجة كبيرة من الغضب بين رواد السوشيال ميديا ولاعتبارهم تصريحات بها لوم واضح على ضحية وليس الجاني وكذلك ترحيض علىالعنف وربطه بشكل مباشر مع عدم ارتداء الفتاة الحجاب.

light-dark.net




وفي نفس السيياق ردت الدكتورة مايا مرسي السمئولة عن المجلس القومي للمرأة على تصريحات الشيخ مبروك وقالت أنها تصريحات لا تصدر من رجل دين لما به من تحقير واهانة واضحة لكائن كرمه الله في القرآن وهى كذلك تحريض على العنف.

وفي نفس السياق تقدمت الدكتورة مايا مرسي بخالص التعازي لأسرة الفتاة نيرة أشرف مع نعي رقيق للفتاة نفسها لكونها راحت ضحية تصرف متهور من زميل لها.

موقف جامعة الأزهر

وفي هذا السياق قال مصدر مطلع من داخل جامعة الأزهر الشريف أن الجامعة لم تتلقى حتى هذه اللحظة أي بلاغ أو شكوى من أي جهة أو طرف ضد الشيخ مبروك عطية.

وأكمل المصدر أنه في حالة تقدم شكاوى فمن المقرر أن يتم مراجعة تصريحاته التي قالها في بثه المباشر الذي تسبب في إثارة الجدل تعليقا منه على واقعة مقتل فتاة المنصورة وفي حالة ثبوت وجود أي مخالفة سيتم فتح تحقيق معه واتخاذ كل الاجرائات القانونية اللازمة.

light-dark.net



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play