الموافقة رسميا على إعادة تنظيم المجلس الأعلى للأثار بقرار من الحكومة

4 يوم
June 22, 2022, 1:14 pm
الموافقة رسميا على إعادة تنظيم المجلس الأعلى للأثار بقرار من الحكومة

الموافقة رسميا على إعادة تنظيم المجلس الأعلى للأثار بقرار من الحكومة

أصدر مجلس الوزراء قرارا رسميا بالموافقة على مشروع قرار مقدم من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن إعادة تنظيم المجلس الأعلى للآثار وفقا لعدد من المعايير الجديدة.

خطوات الموافقة على القرار

وتأتي الموافقة على هذه المشروع بسبب رغبة مجلس الوزارء بالتعاون مع المجلس الأعلى للأثار في إعداد هيكل تنظيمي جديد للمجلس لكي يتواكب مع تطورات العمل.

وتأتي هذه الخطوة من ضمن حرص الدولة بالتعاونمع وزارة السياحة والمجلس الأعلى للأثار على تطوير الهياكل التنظيمية للوزارة بهدف تحقيق كفاءة الأداء والفاعلية في تحقيق الأهداف المرجوة من الوزارة في القريب العاجل والآجل.

light-dark.net




قرارات مجلس الوزراء

وفي هذا السياق وافق مجلس الوزارء أيضا بشكل رسمي على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء من بينها الموافقة على تنظيم وزارة الشباب والرياضة والذي ينص على إلغاء المجلسين القوميين للشباب والرياضة ليدمجا معا تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة.

وجاء في نص القرار أيضا تجهيز وزارة الشباب لخطة واضحة من أجل رعاية النشء والشباب وكذلك تشجيعهم على ممارسة الرياضة بالتعاون مع مؤسات الدولة.

وكذلك تهدف هذه القرارات إلى تحقيق التنمية الشبابية والرياضية من أجل بناء الشباب المصري واكتشاف الشباب الموهوب منهم في مختلف الرياضات والمجالات.

كما وافق مجلس الوزراء على تخصيص مساحة 45.4 ألف فدان تقريبًا بمشروع قرار من رئيس الجمهورية من أجل وزارة التجارة والصناعة واستخدامها في مخططات أخرى تابعة للعاصمة الإدارية الجديدة.

والموافقة كذلك على مشروع رئيس الجمهورية من أجل تخصيص مساحة قدرها 7.18 فدان من أجل إقامة مصنع لتكرير ملح الطعام في منطقة بئر العبد في محافظة شمال سيناء وذلك من أجل توفير فرص عمل جديدة للشباب في مثل هذه المحافظات النائية.

light-dark.net

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play