اليك هذه الطرق التى تساهم فى تحسين الذاكره

1 شهر
June 22, 2022, 11:30 pm
اليك هذه الطرق التى تساهم فى تحسين الذاكره

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

اليك هذه الطرق التى تساهم فى تحسين الذاكره

لم تعد ذاكرتك كما كانت عليه من قبل في المدرسة الثانوية ، وأحيانًا تكون مزعجة عندما تدخل المطبخ ولا تتذكر سبب ذهابي إلى هناك.

تتطلب ذاكرة الإنسان ، مثل أي شيء في حياتنا ، عناية واهتمامًا لتعزيز مدى وقوة ذاكرتها المستقبلية. إذا كنت مهتمًا بتطوير عقلك ومعرفة كيفية أدائه ،

فإليك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لتعزيز ذاكرتك قصيرة وطويلة المدى.

light-dark.net

كيفية تحسين الذاكرة

كن لطيفًا مع جسمك وعقلك ويمكن أن تدعمك. يمكن أن يؤدي الاهتمام بعقلك إلى تحسين الإدراك وتقوية ذاكرتك. إن رعاية عقلك مثل العناية ببقية جسمك.

حافظ على رطوبتك

إن عدم شرب كمية كافية من الماء ليس بالأمر الجيد أبدًا وقد ثبت أنه يسبب مشاكل في الذاكرة قصيرة المدى على وجه الخصوص ، لذلك يجب عليك شرب الكثير من الماء.

منع الكحول

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون ما بين واحد وسبعة مشروبات كحولية في الأسبوع لديهم أدمغة أصغر ، وبشكل عام ، كلما زاد شرب الشخص ، كلما صغر حجم أدمغته.

light-dark.net




مكملات دعم الدماغ

مكمل Targeted Brain Booster هو الإضافة المثالية لأي روتين للصحة الإدراكية والذاكرة ، سواء كان عمرك 25 أو 75 عامًا.

نوم كافى

نعلم جميعًا أن النوم الجيد ضروري لأسباب عديدة ، ودعم ذاكرتك هو أحد هذه الأسباب. يشرح الخبراء أنه إذا حصلت على قسط كافٍ من النوم ،

فإن عقلك جيد جدًا في تذكر آلاف التفاصيل. عندما تكون نائمًا ، يقوم دماغك بالمسح بحثًا عن تفاصيل أقل أهمية لإفساح المجال لمزيد من المعلومات القيمة.

إذا كنت تعتقد أنك لم تنم جيدًا مؤخرًا ، فتحقق من هذه الأشياء التي قد تفسدك.

كن حذرا

الانتباه هو أداة قوية لتذكر ما نحتاجه من خلال اليقظة. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن التأمل وممارسات اليقظة الذهنية الأخرى تزيد من القوة العقلية الكلية.

من خلال الحفاظ على صحة الحُصين في الذاكرة ، يمكن أن يؤدي التأمل إلى تحسين التعلم والذاكرة.

غذاء العقل

من المعروف أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تدعم وظائف الدماغ الصحية ، وعلى الرغم من دورها في تحسين الذاكرة ،

فإن معظمنا لا يحصل على ما يكفي منها.

استخدم ذاكرتك

تظهر الأبحاث أن وصولنا إلى المعلومات يحد من قدرتنا على التذكر والتذكر ، لذلك لا تبحث عن المعلومات على Google دون تشغيل عقلك قبل القيام بذلك.

تحسين الذاكرة قصيرة المدى

اربط الأشياء التي تريد أن تتذكرها بالأشياء المألوفة لديك ، بحيث يتم الاحتفاظ بالأشياء في الذاكرة طويلة المدى ، والعواطف ضرورية عند التذكر ،

لذلك من الأفضل تحويل الأشياء التي تريد تذكرها إلى أشياء مثيرة للاهتمام ، لأن يتذكر الرجل أسعد وأسوأ لحظات حياته جيدا. استخدام فن الإستذكار ،

أو قصور الذاكرة ، هو أسلوب لاستعادة الذكريات. تعلمك هذه التقنية استخدام المواقع المكانية المألوفة من الذاكرة ، مثل منزل طفولتك ، لوضع وربط أشياء محددة تحتاج إلى تذكرها.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play