عاجل من البنك المركزى يعلن عن هذا القرار الان لجموع المصريين بشان الفائده

1 شهر
June 23, 2022, 7:01 pm
عاجل من البنك المركزى يعلن عن هذا القرار الان لجموع المصريين بشان الفائده

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

عاجل من البنك المركزى يعلن عن هذا القرار الان لجموع المصريين بشان رفع سعر الفائده

كتبت لورينا اديب

البنك المركزى يحسم مصير سعر الفائدة

light-dark.net

اعلن البنك المركزى المصرى الإبقاء على سعر الفائده دون تغيير فى اجتماع لجنه السياسة النقديه اليوم الخميس 23 يوينو 2022 عند 11.25% للإيداع، و12.25 % للإقراض، كهدنه بعد رفع سعر الفائدة اثناء الاجتماعين السابقين للجنة السياسات النقدية .

و جدير بالذكر ان البنك المركزى المصرى رفع أسعار الفائدة 2% فى اجتماع لجنه السياسة النقدية شهر مايو السابق للمرة الثانية على التوالى و ذلك بعد ما رفعها 1% يوم 21 مارس السابق اثناء اجتماع استثنائى، وفقا لطرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18% من بنكى الأهلي المصرى ومصر، والتى تم إيقافها مؤخرا بعد تحقيق الحصيلة المستهدفه منها ببيع شهادات بقيمة 750 مليار جنيه.

قرار البنك المركزى الفيدرالى

وتجدر الاشارة جاء قرار المركزى اليوم رغم قرار الاحتياطى الفيدرالى البنك المركزى الأمريكى يوم الأربعاء قبل الماضى برفع سعر الفائدة بنسبة 0.75% وهى الأعلى منذ عام 1994 و ذلك للمرة الثالثة على التوالى خلال هذا العام من أجل مواجهة معدلات التضخم التى وصلت لأعلى مستوياتها فى نحو 4 عقود.





ومن توقعات الاستطلاعات الخاصة بقرار البنك المركزى المصرى بشأن رفع سعر الفائدة اثناء اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم ظهرت ، وهو ما كان يشير إلى صعوبه موقف اللجنة خاصة فى ظل حالة عدم اليقين التى تعم الأوساط الاقتصادية العالميه و تنعكس على الاقتصاد المصرى.

و على صعيد اخر يأتى ذلك في ظل استمرار معدلات التضخم فى الارتفاع اثناء الشهور الأخيرة، حيث صعد معدل التضخم السنوى لإجمالى الجمهوريه اثناء مايو الماضى للشهر السادس على التوالى ليسجل 15.3% مقابل 14.9% فى أبريل، وفق ما أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى بيان يوم الخميس قبل الماضى.

حيث سجل معدل التضخم السنوي في المدن ارتفاعا إلى 13.5% فى مايو مقابل 13.1% فى أبريل الماضى.

و على ذات السياق يتجاوز معدل التضخم السنوى فى المدن بذلك النطاق المستهدف الذى وضعه البنك المركزى لمعدل التضخم السنوى عند مستوى 7% بزيادة أو نقصان 2% فى المتوسط اثناء الربع الرابع من عام 2022.

و شهد معدل التضخم الشهرى لإجمالى الجمهورية 0.9% في مايو مقابل 3.7% في أبريل الماضى.

وسجل معدل التضخم الشهرى فى المدن إلى 1.1%، مقابل 3.3% في أبريل، وفى الريف إلى 0.8% مقابل 4.2% اثناء أبريل.

وكشف البنك المركزى المصرى الخميس قبل الماضي ارتفاع المعدل السنوى للتضخم الأساسي إلى 13.3% اثناء مايو الماضي مقابل 11.9% فى شهر أبريل.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play