عقب قرار المركزى بتثبيت الفائدة ما تاثيرها على الودائع والقروض فى البنوك

1 شهر
June 23, 2022, 9:48 pm
عقب قرار المركزى بتثبيت الفائدة ما تاثيرها على الودائع والقروض فى البنوك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

عقب قرار المركزى بتثبيت الفائدة ما تاثيرها على الودائع والقروض فى البنوك

كتبت لورينا اديب

قرر البنك المركزى المصرى اليوم الخميس الموافق 23 يونيو 2022 فى اجتماع لجنة السياسات النقدية وابقت، على معدلات الفائدة على الإيداع والإقراض دون تغيير، لتبلغ 11.25% للإيداع و12.25 % للإقراض.

قرار المركزى بتثبيت الفائدة ماذا يعنى

light-dark.net

وعلى صعيد اخر يعنى تثبيت الفائدة بان سعر الفائدة على الإقراض فى البنوك المصرية على الأغلب لن يتغير حسب للسعر الاسترشادى للبنك فإذا كان العميل يرغب الآن فى الحصول على قرض فهذا يعنى أن سعر الفائدة سيستمر كما هو قبل اجتماع البنك المركزى اليوم.





ها ستتاثر الفائدة على القروض

light-dark.net

وجدير بالذكر ان سعر الفائدة على القروض التى حصل عليها العملاء قبل القرار الصادر اليوم من لجنة السياسات النقدية و يسددون حاليا أقساط عليه لن تتغير كذلك.

و على صعيد اخر فى حاله كان العميل سبق و حصل على قرض بفائدة متغيرة اى مرتبطة بسعر الفائدة المقررة من البنك المركزى المصرى فهذا يعني أن سعر الفائدة لن يتغير و سيستمر عند نفس المعدلات.

الفائدة على شهادات الادخار

وعلى ذات السياق بالنسبة ما يتعلق بالفائدة على شهادات الادخار و الودائع فى البنوك فهو أمر يخضع لرؤيه كل بنك فى تحديد نسبة الفائدة على الودائع و الشهادات التى يقدمها، و لكن مع تثبيت أسعار الفائدة على الاغلب لن تحرك البنوك في الغالب العائد على الشهادات أو الودائع.

و تجدر الاشارة أوقف بنكا الأهلى و مصر شهادة الـ 18% أجل عام التى طرحها البنكان فى مايو الماضى، و طرح البنكان شهادة بعائد 14% سنويا لأجل تلاتة سنوات.

و ستظل أسعار الفائدة مع تثبيت الفائدة على الشهادات والودائع التى تكون مربوطة بسعر الفائدة فى البنك المركزى المصرى والتى تسمى متغيرة العائد كما هى.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play