إفطار صحي ومفيد لطلبة الثانوية العامة

2 يوم
June 23, 2022, 10:06 pm
إفطار صحي ومفيد لطلبة الثانوية العامة

إفطار صحي ومفيد لطلبة الثانوية العامة

كتبت شاهيناز شوقى

مع ما يعيشه ابناءنا طلبة الثانوية العامة هذه الأيام من توتر وقلق، يجعلهم زاهدون في تناول الطعام، وخصوصا وجبة الفطور قبل الذهاب إلى الامتحان، فقد رأينا أن نقدم لكم عدة أفكار سهلة وسريعة الإعداد، وفي نفس الوقت هي وجبات مفيدة ومغذية وشهية، مع ذكر بعض الأصناف ، التي تساعدهم على التركيز والاستيعاب.

وجبة صحية ومفيدة قبل امتحانات الثانوية العامة

light-dark.net

الأومليت

يعد الأومليت من وجبات الفطور الشهية التي يحبها الجميع، وذات قيمة غذائية عالية، ويساعد على سرعة التركيز، خصوصا لو تم إضافة بعض الخضروات الداكنة مثل السبانخ فإن ذلك يرفع من قيمتها الغذائية بشكل كبير.

من ميزات الأومليت أيضا أنه يمكن تغيير الإضافات بحيث تتعدد نكهاته وطعمه. ومن الإضافات المحببة للأومليت البروكلي المعروف بخواصه المساعدة على ثبات المعلومات أثناء الاستذكار والمراجعات.

الأفوكادو





light-dark.net

ينصح بتناوله قبل الذهاب إلى الامتحان في وجبة الفطور، لتأثيره الجيد على الدماغ وهو من الوجبات سهلة التحضير، وممكن إضافة عدة طعوم مختلفة لها. مما يجعلها شهية ويحبها الجميع.

عصير البروتين

في أحيان كثيرة يرفض الطلبة تناول وجبة الفطور قبل الذهاب إلى لجنة الامتحان، وفي هذه الحالة يمكن للأم أن تعد عصير البروتين تعويضا عن وجبة الإفطار، نظرا لقيمتها الغذائية العالية، وهي تمنح الطالب الشعور بالشبع وتمده بالطاقة.

ويتكون عصير البروتين من خليط من لبن جوز الهند، أو حليب اللوز، للفاكهة المفضلة وتخلط جميعا مع إضافة القليل من بودرة البروتين. يمكن إضافة المكسرات والشوفان والتوت الأزرق ويخلط الجميع في الخلاط.

إضافة السباخ للمشروب ترفع من قيمته الغذائية ويصبح غني بالحديد والألياف المفيدة، ويمنحه لون أخضر جذاب.

بداية امتحانات الثانوية العامة

light-dark.net

وجدير بالذكر ابتدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين الماضى الموافق 20 يونيو 2022

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play