هيئة الأرصاد توجه تحذير للمصريين من موجة حارة غير مسبوقة قادمة للبلاد

2 يوم
June 23, 2022, 11:58 pm
هيئة الأرصاد توجه تحذير للمصريين من موجة حارة غير مسبوقة قادمة للبلاد

هيئة الأرصاد توجه تحذير للمصريين من موجة حارة غير مسبوقة قادمة للبلاد

قامت هيئة الأرصاد باصدار بيان رسمي للمواطنين المصريين أعلنت به أنه من المتوقع ان تشهد البلاد بادية من الغد الجمعة الموافق 24 يونيو ارتفاع بشكل مؤقت في درجات الحرارة في أغلب محافظات البلاد.

موجة حارة غير مسبوقة

وقالت الهيئة في يبانها أنه من المتوقع ان تشهد مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ارتفاع فيدرجات الحرارة بنسب بين درجتين وثلاث درجات.

ومن المتوقع أن يسود البلاد الطقس حار نهارا في هذه المناطق على أن يكون شديد الحرارة في مناطق وسط وجنوب سيناء وكذلك في جنوب الصعيد ومعتدل ليلا في أغلب محافظات البلاد.

light-dark.net




الظواهر الجوية

وبحسب بيان الهيئة فأنه من المتوقع أن تشهد البلاد غدا نشاطًا للرياح في بعض المناطق وبالأخص في فترات المساء مما سيتسبب في تقليل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ليلاً

كما أنه من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة هذا العام مع بداية فصل الصيف مقارنة بدرجات الحرارة في نفس هذا التوقيت في العام الماضي وذلك بسبب امتداد المنخفض الجوي الموسمي في الهند الذي أتت أثاره إلى الدولة المصرية.

light-dark.net

طقس حار في البلاد

ومن المتوقع ان تشهد درجات الحرارة لصيف 2022 زيادة تتراوح بين درجة واحدة ودرجتين مئويتين مقارنة بهذا التوقيت في صيف 2021 وذلك بعد تأثر الدولة المصرية بامتداد المنخفض الجوي الموسمي في الهند.

ووفقا لبيان الأرصاد فإن هذا الامتداد لن يتسبب فقط في ارتفاع درجات الحرارة بل سيتسبب أيضا في زيادة كبيرة في الرطوبة في الهواء وبالتالي ستصبح درجات الحرارة المحسوسة أكثر بكثير من درجات الحرارة المقاسة فعليا في أغلب محاظفات البلاد.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play