تعرف على السبب وراء قرار البنك المركزي بعدم تحريك سعر الفائدة من جديد

2 يوم
June 24, 2022, 12:23 am
تعرف على السبب وراء قرار البنك المركزي بعدم تحريك سعر الفائدة من جديد

تعرف على السبب وراء قرار البنك المركزي بعدم تحريك سعر الفائدة من جديد

اصدرت لجنة السياسة النقدية داخل البنك المركزي المصري قرارا اليوم الخميس 23 يونيو بتثبيت سعر الفائدة على الايداع والاقراض وذلك لمدة ليلة واحدة داخل البنوك العاملة والتابعة للبنك المركزي المصري.

تثبيت سعر الفائدة

وجاء القرار من البنك المركزي لتصبح قيمة الفائدة في هذه الليلة عند مستويات 11.25٪ و 12.25٪ و 11.75٪. على التوالى بحسب قرار البنك المركزي.

ومن المقرر أن يتم فرض الاستقرار على معدل الائتمان والخصم ليتوقف عند 11.75٪ في خلال هذه الليلة.

والجدير بالذكر أن الاقتصاد العالمي قد شهد موجة من التباطؤ في التجارة بين الدول وذلك بسب الأزمة العالمية بين روسيا وأوكرانيا والتي تسببت بشكل مباشر في توقف عمليات الستيراد والتصدير بين جميع دول العالم.





light-dark.net

وتسببت هذه العمليات من التوقف في الاكتفاء بالانتاج الذاتي في اغلب دول العالم لسلع أساسية وارتفاع سلع أخرى بسبب نقصها عالميا في عدد كبير من الدول وعلى رأس هذه السلع الغذاء ومواد البناء والمواد الخام لأغلب الصناعات.

أسباب تثبيت أسعار الفائدة

وفي نفس السياق جاء قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة هذه المرة على الرغم من اتخاذ الفيدرالي الأمريكي قرار برفع سعر الفائدة على الايداع والاقراض والذي تبعه أغلب دول العالم العاملة بالدولار.

إلا أن البنك المركزي لم يقم بالخطة هذه المرة على عكس ماهو كان متوقع من الجانب المصري ويرجح البعض هذه الخطوة إلى أن النشاط الاقتصادي المحلي مسترم في التعافي منذ القرار الذي اتخذ في الربع الأول من العام.

وهو ما دفع الدولة المصرية لتأجيل اتخاذ هذه الخطوة في الوقت الراهن وهو ما اعتبره أغلب المحللين الاقتصاديين قرارا موفق وضربة معلم من البنك المركزي المصري.

light-dark.net

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play