قرار جديد من البنك العربي الأفريقي تزامنا مع رفع فوائد شهادات الادخار

2 يوم
June 24, 2022, 12:57 am
قرار جديد من البنك العربي الأفريقي تزامنا مع رفع فوائد شهادات الادخار

قرار جديد من البنك العربي الأفريقي تزامنا مع رفع فوائد شهادات الادخار

أصدرت عدد من البنوك العاملة داخل البلاد قرارا رفع سعر فائدة الشهادات الاستثمارية في خلال الايام المقبلة وبالأخص بعد إصدار البنك الأهلي المصري وبنك مصر بغصدار شهادات بفائدة 18% لمدة 10 أسابيع.

قرار البنك العربي الأفريقي

وفي نفس السياق أصدر البنك العربي الافريقي قرار عاجل برفع فائدة الشهادة الادخارية الثلاثية بمقدر وصل إلى حوالي 3.25 بالمئة على العائد السنوي بداية من اليوم الخميس 23 يونيو.

وفي نفس السياق أصدرت عدد من البنوك العاملة الخاصة في البلاد نفس القرار وهم 8 بنوك وذلك تازمنا مع قرار البنك المركزي المصري بجعل الفائدة بقيمة 15.25% على الشهادات الادخارية.

light-dark.net

شهادات الادخار

وتزامنا مع رفع الفائدة لتصبح 15.25 على شهادات الادخار داخل البنك العربي الأفريقي فإن البنك قرر وبشكل نهائي وفق دورية صرف العائد الشهري رفع الفوائد مذل بقية البنوك سواء على النظام الشهري أوالربع سنوي أو النصف سنوي أو السنوي.





وقرر البنك في نفس الوقت استمرار اتاحة امكانية كسر الشهادة بعد مرور ستة أشهر من شرائها من قبل العميل ولكن يشترط خضم الغرامة المحددة من إجمالي الربح وكذلك إمكانية مدها في حال موافقة العميل.

تقسسيم الشهادات

وتنقسم الشهادات وفقا لهذه الطريقة:

لشهادات ذات العائد السنوي بفوائد تتراوح بين 11 % و14.25%

الشهادات النصف سنوي بفوائد بين 10.875% و14.125&.

الشهادة ذات العائد الربع سنوي بفائدة تتراوح بين 10.75% و14%

الشهادة ذات العائد الشهري بفائدة بين 13.75% و10.5%.

ومن المقرر أن يتم فرض هذه الزيادة الجديدة على الشهادات لحين إقرار لجنة السياسة النقدية داخل البنك المركزي المصري أي تغير في الزيادة في الفترة المقبلة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play