عقب قرار المركزى البنوك تتحرك لحسم اسعار الفائدة على شهادات الاستثمار

1 شهر
June 24, 2022, 5:38 pm
عقب قرار المركزى البنوك تتحرك لحسم اسعار الفائدة على شهادات الاستثمار

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

عقب قرار المركزى البنوك تتحرك لحسم اسعار الفائدة على شهادات الاستثمار

كتبت لورينا اديب

جاء قرار البنك المركزى المصرى بتثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض فى اجتماع لجنه السياسات النقدية امس الخميس بإبقاء البنوك على نفس سعر الفائدة على الشهادات الاستثمار ، و ودائع الادخار دون تغيير لفترة أطول دون تغيرها ، وكذلك الاستقرار على سعر الفائدة على القروض.

تثبيت سعر الفائدة بعد قرار البنك المركزى

light-dark.net

واعنت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزى المصرى على ابقاء أسعار الفائدة عبر اجتماعها أمس الخميس 23 يونيو 2022 و ذلك بعد رفعها فى الاجتماعين السابقين بمجموع 3%، رغم استمرار معدلات التضخم فى الارتفاع بمصر اثناء مايو ، إلى جانب رفع أسعار الفائده الأمريكيه هذا الشهر.





وصرح مسؤولو المعاملات الدوليه فى بنوك حكوميه وخاصة، إن لجان الأصول والخصوم ألكو المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة ستبقي فى اجتماعاتها القادمة على هيكل أسعار الفائده على وادئع الادخار المختلفة و الشهادات، و القروض مع الابقاء عليها تماشيا مع قرار البنك المركزى المصرى بتثبيت اسعار الفائدة.

واشار مسؤولو البنوك، بان أسعار الفائدة العامة على الشهادات الاستثمار فى البنوك تعد مناسبة، و لن يوجد اتجاه لتغييرها اثناء الفترة المقبلة ، وأنها تعد كافية لحصول العميل على عائد مغرى على مدخراته فى ظل تباطؤ زيادة معدل التضخم.

light-dark.net

و قالوا مسؤولو البنوك أن قرار المركزى المصرى بتثبيت سعر الفائدة يساعد فى الإبقاء على سعر الفائدة على قروض الشركات، والأفراد دون تغيير مما يقلل من تكلفة عبء الاقتراض عليهم.

وتطرح البنوك شهادات ادخار أجل 3 سنوات بعائد ثابت يتراوح بين 13.5% و14% و15% سنويًا في أغلب البنوك باستثناء القليل منهم بعد إيقاف بنكي الأهلي ومصر شهادة 18% مرتفعة العائد نهاية الشهر الماضي.

وكان بنكا الأهلي ومصر قررا نهاية شهر مايو الماضي وقف شهادة 18% مرتفعة العائد بعد ما جمعت الحصيلة المستهدفة 750 مليار جنيه مع إتاحة شهادة ادخار بديلة بفائدة 14% سنويا لكن بأجل 3 سنوات ويصرف العائد شهريا.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play