خطوات العناية بالشعر المجعد او الكيرلي

1 شهر
June 25, 2022, 9:09 pm
خطوات العناية بالشعر المجعد او الكيرلي

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خطوات العناية بالشعر المجعد او الكيرلي

كتبت شاهيناز شوقى

أصبح الشعر المموج (الكيرلى) موضة الشعر الكثر رواجا بين الفتيات والسيدات، وقد تستخدم الفتيات أساليب ضارة بالشعر من أجل الوصول للنتيجة المطلوب، وتكون النتيجة تلف الشعر نتيجة استخدام مكواة الشعر بدرجة حرارة عالية، او مواد كيميائية المضرة.

وسوف نتناول اليوم خطوات العناية بالشعر المجعد (الكيرلى) حسب ما ذكر على موقع healthline

خطوات العناية بالشعر المجعد

light-dark.net




الخطوة الأولى

ترطيب الشعر حيث يتم اختيار مرطب للشعر طبيعي، والبعد عن استخدام اي منتج يسبب جفاف الشعر.

الخطوة الثانية

اختيار الشامبو وبلسم الشعر المناسبان للشعر المجعد، مع ضرورة أن يحتوي الشامبو والبلسم على زيوت طبيعية مثل زيت الجوجوبا، وجوز الهند، وزيت الأفوكادو، كما يمكن استخدام شامبو بالكرياتين، أو الصبار، أو زبدة الشيا والبروتينات الحيوانية.

الخطوة الثالثة

غسل الشعر بشامبو متوازن، ينظف الشعر جيدا وفي نفس الوقت يساعد على ترطيبه. فإذا كان الشعر دهني، فيفضل استخدام شامبو بزيت الشاي الأخضر، أو خلاصة الصبار.

الخطوة الرابعة

في حالة الشعر المجعد، يفضل استخدام البلسم قبل الشامبو وبعده، حيث يفقد الشعر المجعد الرطوبة أسرع من الشعر العادي. وهذه الطريقة في حماية خصلات الشعر والاحتفاظ بزيوته الطبيعية.

الخطوة الخامسة

يفضل غسل الشعر بالماء البارد، حيث يعمل الماء الساخن على التخلص من زيوت الشعر الطبيعية والرطوبة ويجعله جافا، لمظهره. لكن غسله بالماء البارد يمنحه القوة ويحتفظ له بالرطوبة ويحسن من مظهره.

الخطوة السادسة

فك تشابك الشعر وتمشيطه، ويفضل أن يتم التمشيط أثناء وضع البلسم على الشعر، واستخدام مشط من لنوع الجيد واسع، من أجل فك تسابك الشعر بسهولة. وينصح خبراء تصفيف الشعر أن يترك الشعر بعد غسله ليجف في الهواء دون استخدام مجفف الشعر.

تسريحات لاصحاب الشعر الكيرلى

نحرص الكثير من السيدات على الظهور الللائق للشعر الكيرلى او المجعد بشكل مختلف او بسيط فيمكن ان تقوم بعمل ضفيره و سحبها للخلف وباقى الشعر انسيابى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play