عقب تثبيت المركزى المصرى لسعر الفائدة هذا ما سوف يتم بالبنوك غدا الاحد

1 شهر
June 25, 2022, 10:27 pm
عقب تثبيت المركزى المصرى لسعر الفائدة هذا ما سوف يتم بالبنوك غدا الاحد

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

عقب تثبيت المركزى المصرى لسعر الفائدة هذا ما سوف يتم بالبنوك غدا الاحد

كتبت لورينا اديب

غدا الاحد 26 يونيو 2022م تجتمع لجان الاليكو فى جميع البنوك المصرية، و ذلك لمراجعه اسعار الفائده بعد القرار الذى اصدرته، لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزى المصرى بتثبيت اسعار الفائدة.

و وفق لما صرحت به مصادر مصرفيه بالبنوك المحلية ان تثبيت سعر الفائده على كل المنتجات البنكية من الاوعية الادخارية من دفاتر التوفير و شهادات الادخار و الاستثمار و الودائع بجانب القروض التى سوف تتم على مدار الاسبوع الجارى.

فقد ابقى البنك المركزى المصرى يوم الخميس الماضى، على معدلات الفائده على الايداع و الاقراض دون اى تغيير، لتسجل 11.25 % للايداع و 12.25 % للاقراض.

ماذا يعنى قرار البنك المركزى المصرى بتثبيت سعر الفائدة

light-dark.net




ان تثبيت سعر الفائدة يعنى ان سعر الفائده على الاقراض فى البنوك لن يتغير بشئ على الاغلب – حسب السعر الاسترشادى للبنك - و اذا كان العميل يرغب فى الحصول على قرض فذلك يعنى ان سعر الفائده سيستمر كما هو قبل اجتماع الخميس الماضى.

و ان الفائده على القروض التى حصل عليها العملاء قبل القرار الصادر يوم الخميس الماضى، و يسددون فى الوقت الحالى اقساط عليه فلن تتغير كذلك.

ما وضع العميل الذى حصل على فائدة متغيرة

light-dark.net

و اذا كان العميل سبق و حصل على قرض، بفائده متغيره اى مرتبطه بسعر الفائده المقرره من البنك المركزى المصرى، فذلك يعنى ان سعر الفائده لم يتغير، و سوف يستمر عند نفس المعدلات كما هو.

اما فيما يتعلق بالفائده على شهادات الادخار و الودائع فى البنوك المحلية فهو امر يخضع لرؤيه كل بنك على حده فى تحديد نسبه الفائده على الودائع و الشهادات التى يقدمها، و لكن مع تثبيت اسعار الفائده فمن المرجح فى الغالب الا تحرك البنوك العائد على الشهادات او الودائع.

light-dark.net

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play