ريجيم البحر الأبيض المتوسط يحميك من السرطان

1 شهر
June 26, 2022, 12:54 am
ريجيم البحر الأبيض المتوسط يحميك من السرطان

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

ريجيم البحر الأبيض المتوسط يحميك من السرطان

ريجيم البحر الأبيض المتوسط يعد واحد من اكثر الانظمه الغذائيه صحه فى العالم، اذ تتجنب الاطعمه المصنعه، واللحوم الحمراء، وتركز على الفاكهه والخضار الطازجه، والمكسرات، والبذور، والحبوب الكامله الصحيه، وزيت الزيتون البكر الممتاز.

وقد ثبت ان تناول الطعام بهذه الطريقه يقلل من مخاطر الاصابه بمرض السكرى، وارتفاع الكوليسترول، والخرف، وفقدان الذاكره، والاكتئاب، وسرطان الثدى، كما تم ربطه بتقويه العظام، وقلب اكثر صحه، وعمر اطول، وفقدان الوزن.

يقول الخبراء ان ابسط طريقه لبدء حميه البحر الابيض المتوسط هى استبدال وجبه واحده يوميا بخيار يعتمد على النبات او الحبوب.

وجبة الفطور

زبادى يونانى

تعد وجبة الفطور وسيله سهله لبدء اتباع حميه البحر الابيض المتوسط، اذ يمكنك الاستمتاع بالحبوب مع الزبادى، والفاكهه، والعسل.

ويمكنك استخدام الزبادى اليونانى، الذى يحتوى على ضعف نسبه البروتين ونصف كميه السكر للسعرات الحراريه ذاتها مثل الزبادى العادى، وهو مغطى بالفاكهه الطازجه والتوت مع رشه من المكسرات





light-dark.net

.وجبه الغداء

سمك السلمون

هى وجبه رائعه اخرى يمكن استبدالها بمكونات اخرى داخل ريجيم البحر الابيض المتوسط. اذ يمكن تناول السلمون، ويساعد تناول سلطه من الحبوب او البقوليات، فى رفع نسبه السكر فى الدم ببطء، مما يمنح الدماغ الطاقه التى يحتاجها طوال اليوم. كما انه يقلل من الافراط فى تناول الطعام فى الليل.

وجبات خفيفه

مكسرات صحيه

و الدراسات اظهرت ان القليل منا يتناول ما يكفى من المكسرات، وهى مصدر كبير للدهون الاحاديه غير المشبعه، والدهون المتعدده غير المشبعه الصحيه للقلب.

و المكسرات المليئه بالبروتين تُعتبر خيارًا رائعًا لتناول وجبه خفيفه، طالما انك تراقب حصصك الغذائيه، اذ يمكنها ان تكون غنيه بالسعرات الحراريه.

و هذه الوجبة الخفيفة تتميز باللوز وخلطه الزعتر من توابل البحر الابيض المتوسط.

و الزعتر يختلف باختلاف الثقافات، ولكنه عباره عن مزيج من بذور السمسم المحمصه، والاوريغانو المجفف، والزعتر، جنبًا الى جنب مع السماق الحامض والبهارات المتوسطيه.وجبه العشاء

و استخدام اللحوم الحمراء والمعالجه يُعد أمر نادر فى النظام الغذائى المتوسطى التقليد ى، ولكن يتم استهلاك الاسماك والماكولات البحريه الاخرى مرتين على الاقل فى الاسبوع.

جرانولا

وقد تعتقد انك ستستمتع بتناول اشهى الماكولات المتوسطيه مثل البقلاوه، والتيراميسو، والكانولى، والجيلاتو، والفطائر ، وكريم بروليه، ولكنها فى بعض الاحيان تقدم خلال المناسبات الخاصه فى العديد من البلدان حول البحر الابيض المتوسط.

و، فكر بدلاً من ذلك فى الفاكهه الطازجه، كامله، او مقطعه الى شرائح او مشويه، او بمزيج صحى من الغرانولا الكامله الحبوب مع جبن الريكوتا وقشر البرتقال الطازج.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play