رئيس الكاف يصدر قرار رسمي بتغيير نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب الأهلي

1 شهر
June 26, 2022, 1:05 pm
رئيس الكاف يصدر قرار رسمي بتغيير نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب الأهلي

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

رئيس الكاف يصدر قرار رسمي بتغيير نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب الأهلي

قام رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السيد باتريس موتسيبي بالدفاع عن قرار الكاف باستضافة دولة المغرب نهائي النسخة الماضية من نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم بين الأهلي والوداد المغربي في الدار البيضاء.

تصريحات رئيس الكاف

وقال موتسيبي أن الكاف لن ينحاز لأي بلد في خلال فترة رئاسته على حساب دولة اخرى فهذا لن يحدث أبدا وذلك في تصريحات له صحيفة “ times live” الجنوب إفريقية.

وأكمل أنه هناك العديد من الدول التي تقدم في كل عام طلبات باستضافة نهائي دوري أبطال افريقيا ولكن ذلك لا يمكن أن يحدث بدون الدعم الحكومي من حكومة الدولة صاحبة الطلب.

وأكمل موتسيبي أن الاتحاد في العالم الماضي فقط كانت لديه عروض من المغرب والسنغال كدول ممتثلة للشروط وفي اللحظة الأخيرة اتذرت دولة السنغال عن الطلب فأضطر الاتحاد إلى إقامة النهائي في المغرب.

وأضاف رئيس الاتحاد أن شعور الأهلي بغياب العدالة بسبب إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب هو حق طبيعي ومشروع للفريق المصري ولكن كرئيس للاتحاد كنت مضطرا لقبول استضافة النهائي في المغرب لأني لا استطيع ان أكون رئيسا يتجاهل القواعد واللوائح التي وضعت من قبل.





light-dark.net

إقامة النهائي على مبارتين

وقال موسيتيبي أنه يعد جميع الفرق بالتراجع عن فككرة إقامة النهائي على مباارة واحدة والتي تم تنفيذها بداية من نهائي 2019 بين الأهلي والزمالك وسنعود للنظام القديم لتوفير عدالة أكبر بين الفرق.

وكان الأهلي قد تقدم بطلب رسمي اعتراضا على إقامة المباراة النهائية في المغرب باعتبار الوداد المغربي كان أحد طرفي النهائي وذلك قبل المباراة التي انتهت بخسارة الأهلي المصري بنتيجة 2-0.

light-dark.net

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play