الحكومة تصدر قرار بمنع فواتير الكهرباء القديمة واعتماد طريقة دفع جديدة

3 شهر
June 28, 2022, 12:13 pm
الحكومة تصدر قرار بمنع فواتير الكهرباء القديمة واعتماد طريقة دفع جديدة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الحكومة تصدر قرار بمنع فواتير الكهرباء القديمة واعتماد طريقة دفع جديدة

تقدم الدولة المصرية في خلال السنوات الأخيرة العديد من الخدمات في ظل جهودها من أجل السعي إلى التطور التكنولوجي على مستوى كل المؤسسات الحكومية وفي كل الجهات الحكومية والخاصة.

فواتير الكهرباء

وفي هذا السياق قررت شركات التوزيع التي تتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر في وقت سابق عن بداية عمليات التحصيل الالكتروني للفواتير وإلغاء الفواتير الورقية القديمة من أجل استحداث نظام جديد يعمل بشكل ألكتروني.





light-dark.net

النظام الجديد

وقالت الشركة أن النظاك الجديد سيكون بدلا من النظام القديم المتبع وذلك من أجل تسهيل الأمور على المواطنين عن طريق تسهيل عملية الشمول المالي والتي بدأت فيها الدولة برعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك الدكتور طارق رامز البنك المركزي المصري.

موعد التنفيذ

وأوضح مصدر مسئول من داخل الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه من المقرر أن يتم تسديد قيمة استهلاك الكهرباء شهريا من قبل المواطنين بالطريقة الجديدة عن طريق منافذ الدفع الإلكتروني مثل فوري وأمان وغيرها أو عن طريق المنافذ المنتشرة فى انحاء الجمهورية والتي تتبع الشركة القابضة للكهرباء.

وفي نفس السياق قامت الشركة القابضة للكهرباء بعمل تعاقد مع عدد من الشركات الخاصة بالدفع الالكترونى والبنوك من أجل توفير المزيد من الحلول للمواطنين للدفع وكذلك توفير وسائل الدفع الإلكتروني الحديثة وتوريد الماكيناتالتي يتم السداد من خلالها بنظام الأندرويد.

وقال المصدر المطلع أنه منالمقرر أن يبلغ عدد الماكينات بنحو 7900 ماكينة من المقرر أن يتم توريدها على مراحل متعددة لمختلف فروع شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية لو للبنوك أو لمزيد من البائعين والفروع من أجل توفير أكثر الطرق الممكنة للدفع دون عقبات للمواطنين المصريين.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play