اوعى تجربه مخاطر من نظام يويو الغذائى يسبب الاصابة بامراض خطيرة

3 شهر
June 28, 2022, 9:53 pm
اوعى تجربه مخاطر من نظام يويو الغذائى يسبب الاصابة بامراض خطيرة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

اوعى تجربه مخاطر من نظام يويو الغذائى يسبب الاصابة بامراض خطيرة

كتبت لورينا اديب

الحمية الغذائية ( يويو )تعنى تناول طعام ذو سعرات حراريه عاليه و فى ذات الوقت طعام ذو سعرات حراريه منخفضه، إذ أنه يمكن أن يكون نظام متبع بين البعض دون قصد، و أيضا من الصعب الابتعاد عنه، و هو يطلق على حالات فقدان و زيادة الوزن المتكرره التى تحدث للإنسان، إذ يشبه حركه اليويو، وهو ما يهدد الصحه العامه.

ماهو النظام الغذائى يويو حمية جديدة يتبعها الكثيرين

و وفقا جريدة (ديلى ميل البريطانية) ، قد وجد باحثون فى جامعه جورج تاون بواشنطن العاصمه أن النظام الغذائى غير المستقر والمتغير مثل نظام yoyo وعلى صعيد اخر يمكن ان يسبب أضرار طويله المدى، كما يعرض الشخص لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والسكر.

وأصبح نظام (YOYO) الغذائى شائعا بين بعض الأمريكيين الذين يحاولون باستمرار تناول طعام صحى فى محاولة لخسارة الوزن وتحسين صحتهم، لكنهم يفشلون فى القيام بذلك باستمرار.





مخاطر الصحية لنظام اليويو

light-dark.net

ووفقا وصف الجريدة ، فإن هذه الدراسه تقدم نتائج مثيره للقلق، و قد يبدو منها أن مجرد الحفاظ على نظام غذائى غير صحى قد يكون أفضل من المحاولات الفاشلة المتكرره لتكون بصحه جيدة، و لكن أجمع الباحثون فى الاجتماع السنوى للجمعيه الفسيولوجية الأمريكية هذا السنة ، من خلال فحص 16 فأرا، و تقسيم القوارض إلى مجموعتين الأولى يتم تغذيتها بنظام غذائى عادى، و المجموعة التانية يتم تغذيتها عبر نظم غذائية مقيده بنسبة 60% من السعرات الحراريه المعتادة لفترة 3 أسابيع.

و تجدر الاشارة عقب فحص وظائف القلب والكلى و تحليل دم لقياس مقاومة الأنسولين، اكتشف الباحثون أن الفئران التى تم تغذيتها بنظام اليويو، الغذائى بدأت تعانى من سوء أداء القلب والكلى، كذلك كان لديها كان مشكلات في إدارة نسبه السكر بالدم.

و لم تكن هذه هى الدراسة الأولى التى تحذر من خطورة نظام اليويو YOYO جدير بالذكر اضافت دراسة سابقه إلى أن هذا النظام الغذائى قد يسبب الالتهابات و يعمل على زيادة التوتر و يرفع من نسبة الدهون فى جسم الإنسان.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play