عند التوقف عن تناول الدهون اكتشف مايحدث لجسمك

2 شهر
June 29, 2022, 7:28 pm
عند التوقف عن تناول الدهون اكتشف مايحدث لجسمك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

عند التوقف عن تناول الدهون اكتشف مايحدث لجسمك

كتبت لورينا اديب

قام الدكتور بهاء ناجى استشارى التغذية بشرح ، ما يحدث للجسم عند التوقف عن تناول الدهون، و كشف إن هناك فوائد كثيرة تعود على الجسم فى حالة التوقف عن تناول الدهون و منها انخفاض الوزن، إذ يؤدى تناول الدهون إلى زيادة الوزن وعدم الإحساس بالشبع، والتوقف عن الدهون و استبدالها بالألياف الغذائية يقلل الرغبة فى تناول الأطعمة طول الوقت مما يؤدى إلى انخفاض الوزن.

اشار الدكتور بهاء ناجى استشارى التغذية ، بان التوقف عن تناول الدهون يعمل على تنظيم ضغط الدم، فالتقليل من الدهون يؤدى إلى الحفاظ على ضغط الدم و يحمى من ارتفاعه إذ يؤدى إلى مشاكل كثيرة فى بعض وظائف الجسم.

اكتشف ما يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الدهون؟





light-dark.net

اضاف الدكتور بهاء ناجى استشارى التغذية، أن التوقف عن تناول الدهون او التقليل منها يعمل على الحفاظ على صحه القلب، لذلك معظم أطباء القلب فى مصر يطالبون بشكل دائم بضرروة متابعة نظام غذائى صحى للحفاظ على صحه القلب و الاستمرار بممارسه الرياضة حتى و لو لنصف ساعة بشكل يومى.

واوضح الدكتور بهاء ناجى استشارى التغذية إلى أهمية التقليل من تناول الدهون لتعزيز مناعة الجسم، و استبدال الدهون المشبعة بالدهون الصحيه لحماية الجسم من الأمراض المزمنه، مؤكدا أن التقليل من تناول الدهون أو الامتناع عنها يحافظ على صحه الجلد و تقليل ظهور التجاعيد بالبشرة و حب الشباب الذى يعانى منه معظم الشباب والمراهقين.

علاقة الامراض المزمنة بتناول الدهون

light-dark.net

وعلى صعيد اخر وزارة الصحة والسكان، طالبت المواطنين بالحرص على تناول المياه بشكل يومى بكمية كافية تصل إلى 10 أكواب يوميا، والاهتمام بممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائى صحى كأسلوب حياة، و محاولة تغيير المفهوم الثقافى الصحى لدى المواطنين لخلق جيل من الأطفال يقدر معنى الصحه والحفاظ عليها و البعد عن العادات الغذائية الخاطئه التى ساعدت فى ارتفاع نسب المواطنين المصابين بالأمراض المزمنه.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play