سحب غريبة تدب الخوف فى قلوب الملايين واثارت حاله من الجدل على مواقع التواصل

1 شهر
July 1, 2022, 8:15 pm
سحب غريبة تدب الخوف فى قلوب الملايين واثارت حاله من الجدل على مواقع التواصل

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

سحب غريبة تدب الخوف فى قلوب الملايين واثارت حاله من الجدل على مواقع التواصل

كتبت لورينا اديب

انتشار صور لظواهر غريبه تشكلت فيها السحب مثل الفقاعات او الكرات القطنيه فوق بلده فى ولاية مينيسوتا الأمريكية اثارت حاله من الجدل بين رواد السوشيال ميديا ادت الى الرعب و الذهول لأنها ظهرت و كأنها محيط من الفقاعات فى السماء.

وقامت المواطنة الأمريكية تيريزا بيرن لوكوس بتوثيق صور رائعة لتشكيل السحب الغريب خلال قيادة سيارتها نحو مدينة بيميدجي بعد أن أمضت أسبوعا فى روتشستر.

الظاهرة الغريبة تتكرر

light-dark.net

كما قامت المصورة إيزابيل ريستريبو بالتقاط فيل صور جديده لتلك السحب أمس فى سماء الأرجنتين.

واشارت فى وقت متأخر من بعد ظهر يوم السبت، كانت السماء مملؤة بهذه السحب غير العادية التى جعلتنا نشعر كما لو كنا محاطين فى حوض، ثم جاءت العاصفه القويه مع البرق و الرياح والبرد كنا محظوظين لأننا كنا هناك لالتقاط هذه الظاهره الغريبه . .





بدت الغيوم و كأنها فقاعات vape أو كرات قطنيه فى السماء، و قد تمت انتشار مقطع قصير يظهر تشكيل السحب على الانترنت بواسطه موقع ViralHog.

الفقاعات او سحب الماما

light-dark.net

وتسمى هذه الظاهرة السحب القطنية أو الفقاعية ( سحب ماماتوس) ، و هى عبارة عن اسلوب خلوى من الحقائب المعلقه أسفل قاعدة سحابة، و عادة ما تكون سحابة ممطرة ركاميه.

و اسم ماماتوس يشتق من الكلمه اللاتينيه ماما التى تعنى ( الضرع) أو الثدى .

وحسب لأطلس السحب الدولى التابع للمنظمة WMO ، وتجدر الاشارة فسحب ماما هى ميزة تكميلية للسحابة و ليست جنسا أو نوعا أو مجموعة متنوعة من السحب.

وجدير بالذكر قد تظهر على شكل فصوص ناعمه، ممزقه أو متكتله وقد تكون غير شفافه أو شفافه.

الماماتوس ليست غيوما خطيرة و لكنها يمكن أن تتشكل قبل العواصف الرعديه،

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play