مصر تقلب الموازين وتنضم لاكبر مصدرى الغاز فى العالم والخير يتدفق على مصر

2 شهر
July 1, 2022, 11:31 pm
مصر تقلب الموازين وتنضم لاكبر مصدرى الغاز فى العالم والخير يتدفق على مصر

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

مصر تقلب الموازين وتنضم لاكبر مصدرى الغاز فى العالم والخير يتدفق على مصر

كتبت لورينا اديب

قامت الصحف الأوروبيه والألمانيه اهتماما خاصا للدولة المصرية فى الاونة الأخيرة، وذلك وفقا للأهميه الاستراتيجيه المتصاعده بقوه لمصر فى السياسه الدوليه خاصه فى ظل متغيرات و صراعات عالميه جديده ، و اعلنت جريدة فوكيس الاقتصاديه الألمانيه أن مصر ستصبح قريبا جدا أكبر مركز للطاقه فى الشرق الأوسط.

مصر اكبر مصدرة فى الغاز على مستوى العالم

light-dark.net

وتجدر الاشارة صحيفة تاجشاو السياسيه الألمانيه ابرزت التطورات الكبيره فى مجالات النقل والطاقه النظيفه فى مصر. و الاكتشافات الكبيره فى حقول الغاز المصريه بالبحر الابيض المتوسط، وامتلاك الدوله المصريه لأكبر مصانع لتسييل الغاز الطبيعى فى دمياط، عوامل ستجعل الدولة المصرية فى القريب العاجل واحده من الـ 10 دول الأوائل المصدره للغاز فى العالم.

light-dark.net




و جدير بالذكر من المتوقع أن تصل القوة التصديرية للدوله المصريه إلى 17.25 مليار مكعب فى العام حسب جريدة فوكيس، و رغم أن دولا أخرى فى المنطقه ستحاول زياده انتاجها من الغاز، فإن عامل الموقع الجغرافى المتميز لمصر، سيجعل الاتحاد الأوروبى يتهافت من أجل شراء الغاز المصرى، فى ظل رغبه أوروبيه جدية بالبحث عن بدائل للغاز الروسى.

وعلى ذات السياق الأزمه الاقتصاديه الناجمة عن الحرب الروسيه الأوكرانيه ، و التى تسببت فى غلاء أسعار المنتجات الغذائيه عالميا، أكدت الجريدة الألمانية أنه لا قلق من عبور الدوله المصريه من هذه الأزمه ، لأن مصر دوله كبيره و ينطبق عليها المقوله المعروفه فى علم الاقتصاد أكبر من أن تفشل .

و القوى الدولية لن تترك مصر وحيده أمام أزمه ارتفاع أسعار الغذاء، فى بلد سيصبح قريب

light-dark.net

ا أحد أكبر مصدرى الغاز فى العالم و يحرص الجميع على استقراره فى الوقت الجارى ، و ما يدل على ذلك قدوم مسؤولين أمريكيين و أوروبيين للقاهره لمناقشه مواجهه هذه الأزمات فى أسرع وقت منهم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الذي زار مصر فى شهر مايو السابق ، و ثانيا لأن الدوله المصريه تجهز برنامجا زراعيا بهدف مضاعفه مساحه زراعة الحبوب فى الأراضي الزراعيه المصرية ستجني ثماره اثناء سنوات قليلة.

واشارت جريدة تاجشاو السياسية المعروفة فتطرقت لمشروعات خطوط السكك الحديديه المصريه التى تشارك فيها شركه سيمنس الألمانيه بحجم استثمارات بلغ نحو 8 مليارات يورو و التى متوقع أن تصل بالركاب من شمال مصر إلى جنوبها فى وقت قياسى.

واضافت الصحفية بوصفها شبكة المواصلات الجديده بالشبكه العظيمه التى ستعتمد على الطاقه الخضراء و النظيفة، و اضاف جان نوثر رئيس الغرفه الألمانيه العربيه للصناعه لتاجشاو بأن مشاريع النقل الحديثه فى الدوله المصريه ستمكن الناس من السفر وا لتواصل و التنقل إلى أعمالهم بسرعه و أمان فهذا يفرز التنميه الاقتصاديه و الاجتماعيه.

و على صعيد اخر يخلق فرص العمل والازدهار، كما علق على مستوى التعاون بين الدوله المصريه و ألمانيا بأنه كبير جدا و شهد حجم التجارة بين البلدين بين حوالى 5.5 مليار يورو سنويا، كما أكد أيضا أن البلدين يتعاونان لخلق فرص عمل و التدريب وا لتعليم التى ستعود بالفائده على القوى العاملة المصرية.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play