حافظى على بشرتك الجلديه ورعيتها

4 شهر
July 2, 2022, 3:27 am
حافظى على بشرتك الجلديه ورعيتها

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

حافظى على بشرتك الجلديه ورعيتها

عادة عندما يحرص الشخص على الحفاظ على صحة جيدة ، فإن أفكاره موجهة بشكل أساسي إلى الأعضاء الداخلية مثل القلب والرئتين والكلى وما إلى ذلك ،

متجاهلاً فكرة حماية الجلد ، لأن الجلد يلعب دورًا مهمًا في هو - هي. حماية جسمك من الكائنات الضارة وتنظيم درجة حرارته.

ماذا يفعل الجلد في الواقع؟

قال باري جودمان ، طبيب الأمراض الجلدية الخاص في مركز كورنيل الطبي في نيويورك ، لـ Healthline إن الجلد يشكل حوالي 15 في المائة من وزن الجسم. وظائف الجلد هي:

يغطي ويحمي الأجزاء الداخلية ووظائف الجسم. - تخلص من العرق. إفراز فيتامين د. قم بإنشاء طبقات الميلانين التي تسمح للجسم بالتفرقة بين درجة الحرارة وأكثر من خلال اللمس.

light-dark.net

كيف تعتني ببشرتك وتعتني بها

1- العناية من الداخل الى الخارج: يقول أطباء الأمراض الجلدية إنه يمكن أن يؤثر بشكل فعال على العناية بالبشرة ،

لذلك من الأفضل تناول الخضار الورقية الداكنة والسبانخ واللفت والتوت ، بالإضافة إلى الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة مثل السلمون والجوز وبذور الشيا لتقوية حاجز الدهون في الجلد.

2- العناية الخارجية: وذلك باستخدام منظف جيد لنوع بشرتك ، وكذلك استخدام مرطب جيد وواقي من الشمس.

3- اعرف نوع بشرتك: يجب أن تعرف أيضًا نوع بشرتك حيث تنقسم إلى: - دهون دهنية . - جاف. - حساس. مزيج زيتي وجاف.

أفضل نصائح العناية بالبشرة والجمال

بما في ذلك: 1. استخدم منظف مناسب لنوع بشرتك يعتبر منظف البشرة من أهم أدواتك للحفاظ على بشرتك جميلة لأنه يساعدك على إزالة الشوائب والغبار التي تنسد داخل مسامك ،

مما قد يتسبب في ظهور حب الشباب والجزيئات ويزيد من المشاكل المتعلقة بالجلد. بالنسبة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب ،

تعمل المنتجات التي تحتوي على هلام حمض الساليسيليك أو غسول البنزويل بيروكسايد بشكل جيد.

للبشرة الجافة والناضجة ، يمكنك استخدام منظف جليكول مرطب أو منظف حليبي. للبشرة التي بها بقع بنية أو كلف ،

استخدم غسول مبيض ، منظف حمض ألفا هيدروكسي مثل الجلد.

2. لا تستخدم الكثير من المنتجات قد يؤدي استخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة في وقت واحد إلى تهيج الجلد ، مما يؤدي إلى مزيد من التشققات وانسداد المسام.





3. هيدرات أفضل وقت للترطيب هو بعد الاستحمام وقبل النوم. تجنب المستحضرات التي تحتوي على الكثير من العطور ، وتأكد من العثور على مرطب لطيف بما يكفي لاستخدامه يوميًا دون تهيج.

4. تجنب لمس وجهكيمكن أن يؤدي لمس بشرتك بشكل متكرر طوال اليوم إلى انتشار البكتيريا وظهور البثور ، بالإضافة إلى احتمالية التندب والتجاعيد ، لذا تجنب ذلك ، خاصة عندما تكون خارج المنزل.

5. رطب من الداخل إلى الخارج لسوء الحظ ، لا يكفي ترطيب البشرة من الخارج للحصول على بشرة نضرة ومشرقة ،

بل من الضروري أيضًا الحفاظ على الرطوبة بالداخل. لذلك ينصح الأطباء بشرب المزيد من الماء. شرب الماء يجب ألا يقل عن 8 أكواب في اليوم ، لأن نقص الماء يعني لمعان أقل وترهل أكثر.

6. تجنب الحرارة المباشرة لا تكتفي بالحذر من الشمس - فالاقتراب من السخانات والماء الساخن يمكن أن يلحق الضرر ببشرتك لأنه قد يؤدي إلى الالتهاب وانهيار الكولاجين ، لذا تجنب ذلك تمامًا.

7. قشر تفقد البشرة 50 مليون خلية من خلايا الجلد كل يوم ، ولإصلاح هذا الأمر ، يجب عليك اختيار منتج متعادل الأس الهيدروجيني حتى لا يجف عند التقشير وتوقف ليس فقط وجهك ،

بل إن تقشير بشرة جسمك مطلوب أيضًا.

. 8. الفيتامينات من المهم تناول نظام غذائي متوازن ، ولكن هناك أكثر من طريقة لتزويد بشرتك بالفيتامينات التي تحتاجها.

هناك أيضًا مضادات الأكسدة الموضعية ، مثل الأمصال والكريمات التي تحتوي على مكونات مغذية للبشرة (مثل مصل فيتامين سي).

9. نظف فرش المكياج بانتظام لمحاربة الالتهابات وانسداد المسام ،يوصي خبراء التجميل والأطباء بغسل فرش المكياج مرتين على الأقل شهريًا لمنع بشرتك من نقل الجراثيم والبكتيريا من مكان إلى آخر.

هذا هو: ضعي قطرة من الشامبو الخفيف في راحة يدك وبللي الشعيرات بالماء الدافئ. دلكي الشعيرات على راحة يدك وضعي الشامبو على الفرشاة.

تجنب تبلل الأجزاء المعدنية من الفرشاة أو الجزء السفلي من الشعيرات ، حيث قد يلين الغراء وقد تنفصل الشعيرات. اشطف الشامبو واعصر الماء بمنشفة.

ضعي الفرشاة على جانبها مع تعليق الشعيرات على حافة الطاولة حتى تجف.

10. مزيل المكياج إزالة المكياج الفعالة هي المفتاح لبشرة أنظف وأكثر صحة ، وتترك بشرتك نظيفة وجاهزة لامتصاص منتجات المتابعة مثل المرطبات والأمصال وغير ذلك.

تذكر دائمًا أن البشرة بحاجة ماسة للتخلص من انسداد المسام والمواد التي تزيد من التلوث

.11. واقية من الشمس يمكن أن يتسبب التعرض اليومي للأشعة فوق البنفسجية في ظهور علامات واضحة للشيخوخة ،

لذلك اختر واقيًا من الشمس واسع الطيف بمعامل حماية 30 أو أعلى ، ولا تنس إعادة وضعه كل ساعتين.

12. احصل على ليلة نوم هانئة لا تتعلق نصائح جمال البشرة باستخدام المنظفات والمرطبات المناسبة لنوع بشرتك فحسب ، بل تتعلق أيضًا بوضعية نومك وساعات نومك ،

ونومك لمدة تصل إلى 8 ساعات ، ويوصى أيضًا باستخدام الحرير أو الساتان لوسادة وقت النوم. منع انتشار التجاعيد والتجاعيد. خطوط دقيقة.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play