تحذيرات من الخبراء قبل شراء الجنيه الذهب من وجود هذه العلامات

1 شهر
July 2, 2022, 12:12 pm
تحذيرات من الخبراء قبل شراء الجنيه الذهب من وجود هذه العلامات

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تحذيرات من الخبراء قبل شراء الجنيه الذهب من وجود هذه العلامات

أصدرت مؤسسة جولد بيليون البحثية بيانا بشأن مواصفات الجنيه الذهب الصحح والذي يجب التداول به في الأسواق المحلية وبين محلات الصاغة أو الأسواق العالمية.

مواصفات الجنيه الذهب

وبحسب بيان المؤسسة فإن الجنيه الذهب الموثوق يجب أن يكون من عيار 21 وبأنواع نصف جنيه او ربع جنيه على ان تكون جميعها مختومة بـ 21 قيراط.

وبحسب البيان من المؤسسة التي تمتلك أسواق في تركيا والإمارات ومصر فإن يجب ان يكون الختم واضح وملفوف في عبوة مصنعها ويكون حاملا للعلامة التجارية الخاصة بالشركة المصنعة ويجب كذلك شراء الجنيه بفاتورة تحتوي كل التفاصيل.

light-dark.net




ويقوم عديد الناس بشراء جنيهات الذهب كطريقة لحفظ أومالهم من فقدان قيمتها بسبب التضخم الذي يعاني منه العالم كحماية لقيمة رأس المال ويتساءل عديد الناس هي يبلغ وزن الجنيه الذهب حقا 8 جررامات على الوزن.

وزن الجنيه الذهب

وقالت المؤسسة في مذكرة بحثية أصدرتها ان الجنيهات الجديدة المسكوكة في مصر تزن 8 جرامات وعيار 21 مع الاخذ في الاعتبار التباين في بعضهم بمقدار زيادة أو نقصان ب2 إلى 3 مليلتر.

وقالت المؤسسة أن الجنيهات القديمة المسكوكة في بريطانيا والدول المحيطة بها والتابعة والتي كانت تسك عام 1911 كان يبلغ وزنها حوالي 7.98 جرام من عيار 22.

light-dark.net

سعر عيار 21 اليوم

وفي نفس السياق أوضحت محلات الصاغة أن سعر الجنيه من عيار 21 قد شهد ارتفاع في القيمة تازمنا مع موجة الصعود التي شهدها المعدن الأصفر وسط توقعات بارتفاعات أكثر مقبلة في الأسعار.

وبلغت قيمة الجنيه الذهب اليوم داخل الأسواق حوالي 21 9560 جنيها للبيع و9720 جنيها للشراء من الجنيه عيار 21 بينما بلغت قيمته داخل أسواق النقد حوالي 422.40 دولار أي ما يعادل 7806 جنيها.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play