خبر مفرج سار هؤلاء العلماء يتواصلون لعلاج ازمتهم

1 شهر
July 3, 2022, 3:20 pm
خبر مفرج سار هؤلاء العلماء يتواصلون لعلاج ازمتهم

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

خبر مفرج سار هؤلاء العلماء يتواصلون لعلاج ازمتهم

عندما يقضي رواد الفضاء فترات طويلة في الفضاء، يمكن أن تحدث العديد من التغييرات المفاجئة والضارة أحيانًا في أجسامهم، ولا توجد دائمًا طرق لتجنب هذه الآثار أو تخفيفها، ومن بين هذه المخاوف الصحية فقدان كثافة العظام وقوتها بسبب آثار الجاذبية الصغرى والتعرض للإشعاع بدرجة أقل.

فقدان العظام لدى رواد الفضاء

light-dark.net




وجدت دراسة سابقة ممولة من وكالة ناسا أن قوة عظام رواد الفضاء انخفضت بنسبة 14٪ على الأقل، في المتوسط خلال 6 أشهر في الفضاء، ووجدت دراسات أخرى معدلات أعلى بكثير لفقدان العظام.

ما كشفته الدراسات الجديدة

لكن دراسة جديدة تشير إلى أن مخططي البعثات ورواد الفضاء يمكنهم استخدام سلاح فعال لعلاج فقدان كثافة العظام: القفز وأشكال متنوعة من التمارين عالية التأثير.من بين 17 رائد فضاء شاركوا في الدراسة الجديدة في مجلة Scientific Reports، استعاد ثمانية فقط كثافة العظام الكاملة بعد عام واحد من عودتهم من الرحلة، ووجد أن فقدان كثافة العظام أعلى بشكل ملحوظ في رواد الفضاء الذين سافروا في مهام أطول من 6 أشهر.

ما اكتشه الباحثيين

light-dark.net

لكن الباحثين وجدوا أيضًا أن رواد الفضاء الذين شاركوا في تدريبات المقاومة أثناء وجودهم في الفضاء تمكنوا من استعادة الكثافة المعدنية للعظام بعد عودتهم، لذلك اقترح الباحثون إضافة تمرين قفز قائم على المقاومة يوفر أحمالًا ديناميكية عالية التأثير على الساقين إلى روتين التمرين الحالي. لرواد الفضاء لتعزيز نمو العظام ومنع فقدان العظام وأثناء الرحلات الفضائية.كتب الباحثون: يوفر القفز نوبات قصيرة من الأحمال الديناميكية عالية التأثير التي تعزز تكوين العظام ، بينما أضافوا أن حجم الجري أو رفع الكعب أو ركوب الدراجات أو القرفصاء لم يرتبط باستعادة العظام .

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play