اطعمه لبشره شابه طوال العمر

1 شهر
July 4, 2022, 1:01 am
اطعمه لبشره شابه طوال العمر

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

اطعمه لبشره شابه طوال العمر

حلم كل امرأة أن تبقى شابة حتى نهاية حياتها ، لأنه أمر مستحيل ، فقد أمضت حياتها كلها تبحث عن طرق ووسائل يمكن أن تؤخر ظهور أعراض الشيخوخة ،

ودفعت ثمناً باهظاً ، دون أن تدري أنها. يحتاج فقط إلى الإصرار على تناول بعض الأطعمة ذات الخصائص المضادة للشيخوخة وإبقاء جسمك وبشرتك شابة لأطول فترة ممكنة يمكن القيام بذلك بسهولة.

أهم الأطعمة للبشرة الشابه:

light-dark.net

أفوكادو

يحتوي الأفوكادو على زيوت طبيعية تساعد على تماسك البشرة وترطيبها بعمق ، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة للصحة وتقوية جهاز المناعة في الجسم.

زبادي خالي الدسم

من المعروف أن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين د ، مما يساعد على تحسين امتصاص الجسم.

يحتوي الزبادي على كميات عالية من البروتين وحمض الفوليك وفيتامينات ب وحمض الليبويك والبوتاسيوم والفوسفور واليود والزنك وهي فيتامينات.

مفيد للصحة ، خاصة للبشرة. كما أنه يرطب البشرة ويعالج حروق الشمس ويمنع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد ؛

فهو يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب البشرة ومضاعفة نمو الخلايا وعملية التجدد.





التوت

العديد من أنواع التوت غنية بمضادات الأكسدة التي تحفز الجسم على إنتاج الكولاجين ، وهو المسؤول بشكل أساسي عن نضارة البشرة حيث يحافظ عليها متينة وناعمة.

نصائح سريعة للبشرة الشابة

الأطعمة المشبعة بالماء

تعتبر الأطعمة الغنية بالرطوبة من أفضل الأطعمة للحفاظ على معدل الترطيب في الجسم ، مما يعني حماية البشرة من التجاعيد المبكرة وإعطائها نضارة وحيوية تدوم طويلاً.

تشمل هذه الأطعمة البطيخ والتفاح والبرتقال والخيار والخوخ والطماطم.

أغذية غنية بالزنك والسيلينيوم

يعتبر الزنك والسيلينيوم من أهم المعادن للبشرة ويتم تضمينهما في مكونات العديد من منتجات العناية بالبشرة لأنها تحفز إنتاج الكولاجين

الذي يحافظ على البشرة شابة وخاصة الزنك يقوي جهاز المناعة في الجسم ويعزز السيلينيوم مرونة الجلد . ستجد هذه المعادن في لحوم البقر والدواجن والمحار والمكسرات والفواكه المجففة.

الطماطم والجزر

تعد الطماطم والجزر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمي الجلد ، كما أنها تحتوي على بيتا كاروتين والليكوبين اللذين يساعدان في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا الجلد.

بروكلي ، ملفوف أحمر ، شمندر

يتجاهل الكثير منا هذه الأطعمة ، لكنها مهمة للغاية للبشرة والجسم لأنها تطرد السموم التي تترسب في الدم وتسبب الجلد الباهت.

الشوكولاته الداكنة

تتجاوز الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة تحسين الحالة المزاجية ، حيث تحتوي على مادتين: ريسفيراترول وفلافانول ، اللذان يعملان على تنشيط وظائف المخ وتنشيط الدورة الدموية وإبطاء الشيخوخة.

كيوي و بطاطا

الكيوي فاكهة رائعة لا تحافظ على البشرة نقية فحسب ، بل تقوي عظام الجسم وتحمي البشرة من العناصر الطبيعية.

أما بالنسبة للبطاطس ، فهي تحتوي على مادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة ، والتي لها خصائص قوية لتنعيم وشد الجلد.

إكليل الجبل والحبوب الكاملة

يعتبر إكليل الجبل من الأطعمة التي تحافظ على جمال البشرة لأنها غنية بالمواد النباتية التي تزيد من محتوى السيراميد الذي يرطب البشرة ويعزز مرونتها.

أما الحبوب الكاملة فهي غنية بالألياف وتجدد خلايا الجلد وتقلل من نسبة السكر في الدم مما يقلل من مرونة الجلد.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play