.الاعلان رسميا عن عدد الأيام الممنوحة من الحكومة كأجازة في عيد الأضحى

2 شهر
July 4, 2022, 4:54 pm
.الاعلان رسميا عن عدد الأيام الممنوحة من الحكومة كأجازة في عيد الأضحى

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

.الاعلان رسميا عن عدد الأيام الممنوحة من الحكومة كأجازة في عيد الأضحى

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار رسمي اليوم الإثنين يوليو بمنح أجازة للعاملين في القطاع الحكومي بمناسبة عيد الأضحى المبارك بداية من يوم السبت المقبل الموافق 9 يوليو.

أجازة عيد الأضحى

ومن المقرر أن تكون الأجازة من يوم السبت 9 يوليو وحتى يوم الخميس 14 من شهر يوليو الحالي على ان تكون جميع أيام الأجازة مدفوعة الأجر الى جميع العاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وكذلك شركات القطاعين العام والخاص.

وبحسب قرار من مجلس الوزراء فمن المقرر رسميا أن يكون يوم السبت هو أول أيام أجازة عيد الأضحى المبارك وذلك على العديد من الدول في العالم باختلاف ترتيب ايام الاعياد في الدول.

وقال مدير مركز الفلك الدولي المهندس محمد شوكت عودة في تصريحات له لوكالة أنباء الإمارات أن أغلب الدول الإسلامية أقرت يوم الأربعاء الماضي الموافق 29 يونيو كبداية لشهر ذي الحجة الهجري .

وبحسب هذه الدول فإنه من المقرر أن يكون العيد يوم السبت المقبل ومن بين هذه الدول كلا من الإمارات والسعودية مصر ولبنان والأردن وعمان.





light-dark.net

رؤية الهلال من أجل التحقق في موعد العيد

وقال المهندس شوكت أن رؤية الهلال ليست ممكنة بالعين المجردة وإن ذلك يتطلب استخدام جهاز التلسكوب وبصعوبة أيضا سواء في مصر أو في أيا من الدول الإسلامية في المنطقة.

بينما قال أن رؤية الهلال ممكنة في غرب آسيا و من شمال أفريقيا ولذلك من المتوقع ان يقوموا بإقرار يوم الخميس 30 يونيو كأول أيام ذي الحجة على أن يكون يوم الجمعة المقبل الموافق 8 يوليو هو اول أيام وقفة عرفة وبالتالي فإن أول أيام العيد ستكون يوم السبت 9 يوليو.

light-dark.net



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play