استمرار منع التصدير للعالم من الهند بسلعة جديدة تربك العالم بعد القمح

2 شهر
July 8, 2022, 1:12 am
استمرار منع التصدير للعالم من الهند بسلعة جديدة تربك العالم بعد القمح

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

استمرار منع التصدير للعالم من الهند بسلعة جديدة تربك العالم بعد القمح

أعلنت دولة الهند اليوم الخميس انها ستقوم بفرض عدد من القيوم على تصدير سلعة غذائية أساسية جديدة في خطوة منها كبدايات لعزل أسواقها المحلية عن الأزمات العالمية التي يعاني منها العالم بأسره.

أزمة الدقيق

وكانت دولة الهند قد أعلنت فرض حظر على تصدير الدقيق إلى دول العالم وذلك بسبب نقص الغذاء الذي يعاني منه العالم في الوقت الحالي والذي انتشر مؤخرا في أوروبا أيضا وليس في الدول النامية التي تتأثر بالأزمات العالمية فقط.

وكانت نيودلهيقد أصدرت بيانا في شهر مايو الماضي تعلن فيه تقليص بكميات كبيرة صادرات القمح وذلك من أجل دعم الاحتياطات الغذائية الوطنيةلمحاربة أزمة الغذاء التي يعاني منها العالم وذلك بسبب النقص العالمي في الأغذية وكذلك ارتفاع أسعارها بشكل جنوني جراء وقف الاستيراد بين الدول.

light-dark.net




وقف التصدير

وأوضحت المديرية العامة للتجارة الخارجية في بيان أصدرته بهذا الشأن أن جميع مستودري الدقيق من الهند يجب أن يتحملوا ما يعاني منه العالم واضطرار الدولة الهندية لعدم الايفاء بالاتفاقيات بشأن تصدير القمح ودقيق القمح إليهم وذلك جراء الاضطرار إلى تحقيق الاكتفاء الداخلي أولا.

وأوضحت المديرية في بيان أصدرته ان الاضطرابات في الإمدادات العالمية تسببت في تقلُّبات في الأسعار وكذلك مشكلات متوقعة بشأن الجودة.

وأكملت تصريحاتها بأن مصدِّري الدقيق يجب أن يححصلوا على موافقة حكومية مسبقة في حالة تصدير الدقيق للخارج وذلك من أجل الحفاظ على استقرار الأسعار المحلية.

وفي نفس السياق قالت المديرية في البيان أنه يجب الحفاظ على جودة صادرات دقيق القمح مما فرض على الحكومة الهندية وقف التدصير مؤقتا لهذا السبب الملح والضروري بالتحديد وكذلك من أجل الحفاظ على الأسعار داخل السوق المحلي.

light-dark.net



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play