الجنيه هيبقى 1000 كيف تستثمر في البورصة وسوق الأسهم وتصبح من الأثرياء

1 شهر
July 8, 2022, 1:33 am
الجنيه هيبقى 1000 كيف تستثمر في البورصة وسوق الأسهم وتصبح من الأثرياء

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الجنيه هيبقى 1000 كيف تستثمر في البورصة وسوق الأسهم وتصبح من الأثرياء

كتب: إبراهيم الخطيب

يرغب كل الناس في الحصول على الأموال، بطريقة سريعة وفي فترة زمنية قليلة، ودون بذل جهد أيضًا، وتلجأ الغالبية إلى التعامل مع البورصة، التى من شأنها أن ترفعك إلى مستوى أخر تمامًا، والتى بإمكانها أن تفلسك أيضًا، فيجب أن تتعامل معها بذكاء كبير.

حيث لا تحتاج البورصة إلى رأس مالك كبير، للدخول في عالم الاستثمار في سوق الأسهم، فكيف تستثمر في سوق الأسهم برأس مال قليل، هذا ما سوف نستعرضه خلال السطور الأتيه:

أسهل طريقة لاسثمار رأس المال القليل هي الاعتماد على وسطاء معتمدين في سوق الأسهم الذي تريد التداول به، وفي الغالب هم نوعين من الوسطاء، الأول يتمثل في الخدمة الشاملة والتى تكمن في عملية البيع والشراء والتغطية والتحليل للأسهم والصناديق الاستثمارية والسندات وغيرها من الأوارق المالية، ولكن التكلفة هنا تكون عالية حيث لا يمكن البدء فيها بمبالغ قليلة، أما النوع الثاني من الوسطاء يتمثل في التنفيذ والخصم وهم مسؤلون عن بيع وشراء الأسهم والصناديق، والمميز هنا أن التكلفة تكون برأس مال قليل، لذلك يعد الوسيط الثاني أفضل.

light-dark.net

طرق الاستثمار في سوق الأسهم برأس مال صغير

الاستعانة بوسطاء

لتنجح في أول خطوة لك في سوق الأسهم، يجب أن تستعين بشركات الوساطه لشراء أسهم مباشرة، حيث يكون لحد الأدنى من مبلغ الاستثمار الدولي ، يترواح بين 100 و 500 دولار.

الاستثمار بالصناديق الاستثمارية

كونك مستثمر جديد، فأفضل طريقه لاسثمار أموالك هي الاستثمار في صناديق الاسثمار، حيث يمكنك الاستثمار بـ500 دولار فقط





شراء السندات

لكي تتمكن من الحفاظ على رأس المال المُستثمر وتاحصول على بعض العوائد، يمكنك الاستثمار بشراء السندات الادخارية.

الاستثمار بالحسابات المصرفية

عن طريق شهادات الإيداع والحسابات الادخارية، يمكنك الاستثمار في البنوك والحسابات المصرفية، وعلى الرغم من قلة العائد هنا، إلا هنا ميزة وهى قلة المخاطر، حيث يكون العائد مضمون طوال مدة الإيداع، والذي يمكنك بزيادة رأس المال لتوسيع دائرة التداو ل في سوق الأسهم.

light-dark.net

الاستثمار في الأسهم الفردية

الاسثمار بالأسهم الفردية لها مميزاتها وعيوبها، حيث يمكنك شراء أسهم في الشركات المساهمة والمُدرجة بالبورصة بشكل فردي وبدون وسيط، حيث يمكنك شراء وبيع تلك الأسهم بدون أي عمولات أو رسوم لمعاملات أخرى، ولكن عيبها يتمثل في عدم التنويع في الاسثمار، فإذا كانت لديك أسهم في هذة الشركة وخسر، فرصيدك في باقي الأسهم يكون صفر، حيث لا يوجد سهم أخر عائد عليك، كما أن تفقد مميزات صندوق الاستثمار والسندات.

light-dark.net

خطط إعادة اسثمار الأرباح

في الغالب تقوم الشركة التي تضم أسهمك بزيادة رأس المال الاستثماري الخاص بك من خلال ضم أرباح وعوائد الأسهم إلى رأس المال، ومن ثم إعادة استثماره تلقائيًا على حسب إتفاقك مع الشركة، دون الحاجة إلى دفع أي نوع من رسوم الاستثمار في الغالب، حيث يتم تقديم هذة الخطط التي تسمح لك باستثمار كميات صغيرة من رأس المال النقدي في أسهم الشركات التي تدفع أرباحا.

ما هي الطريق الأفضل من وجهة نظر لاستثمار أموالك؟ شاركنا بتعليقاتك أسفل المقال.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play