3 زيوت لا تستغنى عنها صاحبات الشعر الطويل

4 شهر
July 17, 2022, 2:17 am
3 زيوت لا تستغنى عنها صاحبات الشعر الطويل

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

3 زيوت لا تستغنى عنها صاحبات الشعر الطويل

كتب: إبراهيم الخطيب

ترغب العديد من النساء في تطويل شعرهن في وقت سريع، لكن علينا أن نعلم أن التفكير في تطويل الشعر دون تقويته وتغذيته، يعد مضيعة للوقت.

الشعر الطويل يبدأ من بصيلات قوية تحصل على الغذاء الكافي، ومن أفضل مغذيات الشعر هي الزيوت الطبيعية، لاسيما عند مزجها معاً. أثبتت التجارب أن هناك 4 زيوت للشعر لها مفعول السعر فيما يخص تطويل الشعر وتسريع نموه، تعرفي عليهم في السطور التالية.

1- زيت الخروع

light-dark.net

التدليك المتكرر بزيت الخروع يحفز جذور الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس وتساقط الشعر من ثم ينمو الشعر سريعاً.

طريقة الاستخدام:

قومي بتسخين كمية من زيت الخروع مناسبة لطول شعركِ، اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح. يمكنكِ تكرار الطريقة نفسها 3-4 مرات في الأسبوع لتسريع النتيجة.





2- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مغذية للشعر، كما أنه غني بمادة ألفا توكوفيرول التي ترطب فروة الرأس، ما يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر. زيت جوز الهند غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تحمي فروة الرأس وألياف الشعر من التلف.

light-dark.net

قومي بتسخين الزيت لبضع ثوان ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيدا. اشطفي الزيت بعد 4-5 ساعات، يمكنكِ أيضًا تطبيقه ليلاً وغسله في الصباح.

3- زيت النعناع

هذا الزيت يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا. وقد ظهر في دراسة أجريت في عام 2014 أن زيت النعناع يعزز نمو الشعر سريعاً.

طريقه الاستخدام

خففي الزيت العطري بالماء وضعيه على فروة رأسك وشعرك.

اخذت راسك بمنشفه دافئه او بغطاء الاستحمام لمده 20 او 30 دقيقه.

اغسليه بشامبو خفيف.

ايه رايك في هذه الثلاث زيوت للشعر؟ شاركيني برأيك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play