الفلوس هتبقى زي الرز السيسي يفاجئ المصريين بقرارات نارية

3 اسابيع
July 20, 2022, 12:03 am
الفلوس هتبقى زي الرز السيسي يفاجئ المصريين بقرارات نارية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الفلوس هتبقى زي الرز السيسي يفاجئ المصريين بقرارات نارية

كتب: إبراهيم الخطيب

تشغل قضية سد النهضة وارتفاع الأسعار تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية، حيزًا كبيرًا من اهتمام الرئيس السيسي، لذلك لا يفوت الرئيس فرصة سواء خلال لقاء مع رئيس دولة أو حتى حضور مؤتمر دولي أو لقاء مسؤول بارز إلا ويتطرق الحديث عن الأمور التي تشغل اهتمام المصريين.

أزمة ارتفاع الأسعار

وخلال لقائه اليوم مع المستشار الألماني أولاف شولتس، لم يغفل الرئيس السيسي الحديث عن أزمة الغذاء والطاقة العالمية والتي تضغط على الاقتصاد المصري بشكل كبير، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن حجم الدعم المُقدم للمصريين في هذا الشأن كبير.

light-dark.net

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي بحضور المستشار الألماني أولاف شولتس، أن موجة ارتفاع الأسعار التي نشهدها حاليًا إذا حدثت في مصر مثل ما يحدث في أوروبا؛ يحدث تضخم لا يتحمله المواطن.





حقوق الانسان

وردا على سؤال بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي جميع المهتمين بهذا الملف الى زياره مصر لمتابعة الموقف عن قرب و تسمح لهم السلطات بزياره كل يرغبون في زيارته لنقل الصورة الصحيحة الى شعوبهم.

وتابع، إحنا بنحترم شعوبنا وبنحبها زي ما تحترموا شعوبكم تعالوا شوفوا بنفسكم، انا شهادتي مجروحة في هذا الأمر ولكن ادعوكم لزياره مصر، والاطلاع على حقوق المرأة، وجلسات الحوار الوطني، ومشروع حياة كريمة، ونقل الحقيقة بالكامل للرأي العام في بلدكم.

light-dark.net

مصر مستعد لتلبية احتياجات أوروبا من الغاز

ولم يغفل الرئيس السيسي الحديث عن أزمة الطاقة العالمية التي خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية مؤكدا ان مصر كانت منتبهه جدا في الوقت الذي لم توجد به أزمة وأنشأت منتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة لافتا الى ان ازمة الطاقة التي تعيشها دول عالمية كاشفة، ليس في توفر إمدادات الطاقة فقط ولكن أيضا في تكلفة هذه الامدادات.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن مصر على استعداد لتقديم ما لديها من تسهيلات لإيصال غاز شرق المتوسط لأوروبا لتخفيف حدة هذه الأزمة.

ما رايك في قرار الرئيس السيسي بشأن توصيل الغاز لأوروبا؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play