تعرف على افضل وصفات طبيعية لعلاج القولون والانتفاخ

3 اسابيع
July 22, 2022, 11:24 am
تعرف على افضل وصفات طبيعية لعلاج القولون والانتفاخ

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

تعرف على افضل وصفات طبيعية لعلاج القولون والانتفاخ

كتبت ميكال لبيب

الجميع يبحث عن وسائل علاج للقولون والانتفاخ، وفى هذا المقال ننشر لكم أفضل طرق لعلاج آلام القولون والانتفاخ بالمشروبات والأعشاب.

حيث يبحث الكثير عن أفضل الطرق لعلاج القولون والانتفاخ، خاصة لما يسببه القولون من آلام شديده فى المعدة، و تسبب الانتفاخات والغازات فى وقوع الشخص بالكثير من المواقف المحرجه ، لنتعرف كالاتى على أفضل وسائل علاج للقولون والانتفاخ عن طريق الأعشاب والمشروبات الطبيعية، .

أفضل وسائل علاج للقولون والانتفاخ كالاتى :-

اولا اليانسون

اليانسون يساهم على التخلص من الغازات بصوره كبيره، كما أن يعتبر اليانسون من أهم مشروبات الأعشاب الساخنه التى تساعد المعدة الشعور بالراحة، فقط كل ما عليك هو تناول اليانسون مغلي لتحقيق أفضل النتائج.

ثانيا بذور الشمر

light-dark.net

بذور الشمر تعتبر من أهم المواد الغذائيه التى تندرج تحت قائمه أفضل علاج للقولون والانتفاخ، كما تعمل أيضا على القضاء على الغازات، وهى مفيدة كذلك فى إدرار البول، وبالتالى الشعور بالكثير من الراحة.

و تعتبر بذور الشمر من أهم الأعشاب المفيده فى تحسين أداء الجهاز الهضمى، و يمكن مضغ بعض بذور الشمر على الريق يوميا، او تناول مغلى بذور الشمر للتخلص من آلام القولون وأعراض الانتفاخ.

ثالثا النعناع

النعناع يساهم فى العلاج السريع من الانتفاخ و التخلص من آلام القولون المصاحبه للمرض، حيث يحتوى النعناع على زيت المنثول المفيد فى طرد الغازات، و يساعد كذلك على زياده راحة و استرخاء الجسم.

و النعناع يعتبر له دور كبير فى التخفيف و الحد من تشنجات المعده و تشنجات المراره، و يمكن مضغ أوراق النعناع او تناول مغلى النعناع المحلى بعسل النحل لعلاج القولون و الانتفاخ.





رابعا الزنجبيل لعلاج آلام البطن والقولون

light-dark.net

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية الصحيه فى علاج آلام البطن، وهو يساعد على علاج الانتفاخ، بسبب تضمن الزنجبيل على المواد اللاذعه مثل الجنجرول المفيده فى علاج التهاب المعده.

و الزنجبيل له القدره على تطهير الأمعاء، حيث تسطيع إضافه القليل من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلى ، ثم تغطيته لفترة 5 دقائق، و تناوله مع تحليته بعسل النحل و إضافة القليل من عصير الليمون إليه.

خامسا الحلبة

light-dark.net

الحلبة تساعد على التخلص من الأعراض المصاحبه للقولون والانتفاخ، و تسهل عمليه الإخراج، و يمكنك تناول مغلى الحلبة بشكل يومى للقضاء على الانتفاخ و لعلاج القولون.

سادسا العسل الأسود

العسل الأسود يساعد فى علاج الانتفاخ و التخلص من مشاكل القولون، كما يساهم على الوقاية من الكثير من الأمراض الأخرى، و من الافضل تناول ملعقه كبيره من العسل الأسود على الريق يوميا لتساعد فى التخلص من مشكلات القولون والأمراض المختلفه.

سابعا بذور الكتان

light-dark.net

بذور الكتان تساعد فى علاجات القولون والانتفاخ المصاحب له، فهى تساهم على التخفيف من الغازات، و لها قدرة على تهدئه الأمعاء، و تسطيع إضافة بذور الكتان إلى أطباق السلطة و الأطعمة المختلفة الأخرى.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play