كله هياخد شقق تمليك توجيهات رئاسية بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية

3 اسابيع
July 23, 2022, 12:10 am
كله هياخد شقق تمليك توجيهات رئاسية بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

كله هياخد شقق تمليك توجيهات رئاسية بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية

كتب: إبراهيم الخطيب

تسعى الدولة المصرية دائمًا لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ولعل أبرز مثالاً على ذلك مشروعات الإسكان الاجتماعي الذي نفذته الدولة ولا تزال واستفاد منه مئات المواطنين طوال السنوات الماضية، بتوفير وحدات سكنية بمساحات مختلفة لجميع الفئات وبأسعار متفاوتة.

200 ألف وحدة سكنية

وخلال الفترة الماضية، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية بالقاهرة الكبرى، ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين ، وفي إطار خطة الدولة لتطوير المناطق غير الآمنة.

واليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة تنفيذ المشروع، بحضور اللواء مهندس أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام السويفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي، رئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

light-dark.net




وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ان الرئيس وجه بضرورة البدء في بناء 200,000 وحدة سكنية بالقاهرة الكبرى موجة في سبيل ذلك بحصر كل الأراضي المملوكة لجهات الدولة داخل القاهرة حتى يتم البدء في البناء عليها فضلا عن البدء في الإخلاء للمناطق غير المخططة.

واشار رئيس الوزراء اللي عند الدوله المصريه نجحت بشكل كبير في القضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة وتسكين الاهالي في مناطق سكنية حضارية مخططه ولائقه مضيفا سنستمر وفقا لتوجيهات الرئيس في تطوير المناطق غير المخططة.

وشهد الاجتماع بحزب السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء استعرض استراتيجية تطوير المناطق غير المخططة باقليم القاهره الكبرى موضحا ان المشروع يتضمن إنشاء نحو 200,000 وحدة سكنية على مرحلتين.

light-dark.net

ولا فتى متحدث الحكومة أن الاجتماع تناول عرض المناطق غير المخططة وتقدير عادة الوحدات وكل منطقه وذلك في محافظات القاهره والجيزه والقليوبيه وكذا عرض حظر الأراضي الفضاء المقترحة لمشروعات الاسكان بديل للعشوائيات في المحافظات الثلاث.

ما رايك في مشروعات الإسكان الاجتماعي؟ شاركنا رأيك في التعليقات اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play