أكثر من مليار جنيه شهرياً الرئيس السيسي يصرف منح مالية لهذه الفئات

2 شهر
July 25, 2022, 12:42 am
أكثر من مليار جنيه شهرياً الرئيس السيسي يصرف منح مالية لهذه الفئات

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

أكثر من مليار جنيه شهرياً الرئيس السيسي يصرف منح مالية لهذه الفئات

كتب: إبراهيم الخطيب

تصرف الحكومة شهريا منح مالية لبعض الفئات لمساعدتهم على المعيشة في ظل غلاء الأسعار ووجود فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ونشوب الحرب الروسية الأوكرانية، التي دمرت الكثير من الأسر المصرية.

حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أمس السبت الموافق 23 من شهر يوليو الجاري، صرف منحة مالية لعدد من المحافظات بمناسبة ثورة 23 يونيو لعام 2022 وذلك على مستوى الجمهورية.

light-dark.net

صرف منحة مالية

وتقوم الحكومة بصرف المنح المالية للأسر، وصرف الدعم النقدي، من خلال تكافل وكرامة وباستخدام بطاقات ميزة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية.





كما أفادت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي له أصدرته: بأن الوزارة قد بدأت في صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة عن شهر يوليو الجاري 2022، وذلك إلى أصحاب النقد من المستحقين الذين يصل عددهم إلى 4.1 مليون أسرة تقريبًا .

وأوضحت الحكومة ان الدعم سوف يقوم بتكلفه تقدر 1 مليار جنيه شهريا مواقع 17 مليون مواطن تقريبا مستفيد حيث يتم هذا عن طريق استخدام بطاقة ميزه في ما عدا اربع محافظات والتي يتم توزيع البطاقات الجديده بها على الأسر المستفيدة من الدعم.

وكشفت التضامن الاجتماعي الموعد المحدد الذي سيتم من خلاله الانتهاء من توزيع بطاقات ميزه على الاسر من مستحقي الدعم النقدي تكافل وكرامة حيث ياتي ذلك في اطار خطط الدوله المصريه من اجل تحقيق الشمول المالي بالإضافة الى التحول الرقمي الى المستفيدين من برامجها.

light-dark.net

واوضحت في بيان رسمي لها انها قد انتهت من توزيع بطاقات ميزه الخاصة بالصرف الالكتروني على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامه بنسبة وصلت الى 75% ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من توزيع البطاقات على 25% الباقية في نهاية شهر أغسطس القادم 2022.

مشيرة إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بزياده اعداد مستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامه منحه 450,000 أسرة جديدة وذلك في إطار مد الحماية الاجتماعية لعدد اكبر من المواطنين لترتفع موازنة برنامج الدعم النقدي خلال عام 2021 و22 الى 22 ونصف مليار جنيه.

ما رأيك في دعم الحكومة لـ تكافل وكرامة؟ تشاركنا رأيك في التعليقات



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play