كشف عقوبات التصرف فى هذة السيارات سحب العربية و القبض على المشترى و البائع

1 شهر
July 25, 2022, 4:38 pm
كشف عقوبات التصرف فى هذة السيارات سحب العربية و القبض على المشترى و البائع

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

كشف عقوبات التصرف فى هذة السيارات سحب العربية و القبض على المشترى و البائع

كشف عقوبات التصرف فى هذة السيارات سحب العربية و القبض على المشترى و البائع

كتب مراد سامى

فى الفترة لاخيرة الماضية الجميع يسعى لشراء السيارات المستعملة، بسبب الارتفاع الخيالى لاسعار السيارات الزيرو، و كثرة محركات البحث فى جوجل حول السيارات المستعملة و مواصفاتها و امكانياتها و اسعارها.

سيارات المعاقيين

light-dark.net

و من ضمن السيارات المستعملة و حالتها جيدة جدا سيارات المعاقيين فسيارات ذوى الهمم الخاصة تحصل على اعفاء جمركى و ايضا يستطيع الشخص المعاق شراءها بسعر أقل بكثير من ثمنها الاصلى، فى ظل زيادة اسعار السيارات يفكر الكثيرين فى شراء تلك السيارات لاصحاب ذوى الاعاقه متغافلين عما فى هذا التصرف من مخاطر و عقوبات قد تصل الى الحبس.

كيف يحصل الشخص المعاق على سيارة كيف يتنازل عنها

ان الشخص المعاق بموجب بطاقه الخدمات المتكامله يستطيع الحصول على سياره تاخذ اعفاء جمركي، و لا يستطيع التصرف فيها خلال 5 سنوات من الاعفاء الجمركى عنها، و يحظر استخدامها كسيارة اجرة، هذا ما يجعل سعرها رخيص جدا بالمقارنة بمثلها فى السوق، و قد لايملك الشخص ثمن السياره، فيلجأ لبيع خطاب السياره الخاص به بثمن يتراوح ما بين 30 و 50 الف جنيه مصرى، ليحصل على مبلغ مالى مقابل تنازله عن السياره، و فى المقابل الشخص المشترى يتفاد هو ايضا حيث ان الثمن يكون اقل بكثير، لو كان اشترى نفس السيارة من السوق.

light-dark.net




الكشف عن عقوبات بيع خطاب سياره المعاقيين

قد يتصور الطرفان البائع و المشترى ان الامر سهل و طبيعي، و لكن الحقيقة الامر هو عكس ذلك حيث ان الشخص الذى يقوم ببيع خطاب سيارات ذوى الاعاقه الخاص به يتعرض لكثير من العقوبات و الاضرار.

العقوبات كالاتى:

سحب السياره و حجزها لدى الجمارك، و اذا تم ضبط شخص اخر يقود السيارة غير الشخص المعاق، او الشخص المسموح له بقيادة السيارة من أقارب ذوى الاعاقة صاحب السيارة من الدرجة الأولى.

دفع غرامة تقدر ب 2400 جنية مصرى.

القبض على البائع و المشترى .

قطع دعم تكافل و كرامة للشخص ذوى الاعاقة صاحب السيارة(البائع).

light-dark.net

متى يستطيع ذوى الاعاقة بيع السيارة

يستطيع الشخص ذوى الاعاقة التصرف في السيارة المعفاه من الجمراك بجواب الخدمات المتكاملة، خلال 5 سنوات من الاعفاء الجمركى عنها.

و يستطيع الشخص ذوى الاعاقة مالك السياره فك حظر بيعها جزئي بعد 3 اعوام من تاريخ الافراج الجمركى عن السيارة و هذا حال تسديد مبلغ 10 الاف جنيه مصرى، و يتم اعطاء المالك الجديد للسيارة توكيل بسير السياره للبائع لمده سنتين لحين فك الحظر النهائي على السيارة.



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play