الحكومة تصُب الخير على هذه الفئات بقرارات سعيدة لا يجب أن تفوتك

2 اسابيع
July 28, 2022, 12:01 am
الحكومة تصُب الخير على هذه الفئات بقرارات سعيدة لا يجب أن تفوتك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

الحكومة تصُب الخير على هذه الفئات بقرارات سعيدة لا يجب أن تفوتك

كتب: إبراهيم الخطيب

أعلنت الحكومة عن بشريات سارة كثيرة لعدد من الفئات في مصر تمثلت في منح شقق سكانية مجانًا، وصرف التموين وإضافتهم لمنظومة البطاقات للحصول على دعم من الدولة.

ترأست نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماع لجنة مؤسسات الدور الحرجة، وهي اللجنة المشكلة لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بدعم وزارة الداخلية لوزارة التضامن الاجتماعي بشأن الممارسات التعسفية والتجاوزات الإدارية من قبل مديري دور الرعاية الاجتماعية.

وشهد الاجتماع مشاركة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وممثلي وزارات العدل والداخلية والصحة، بالإضافة إلي ممثلي النيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية ولجنة التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية، والأمانة العامة للصحة النفسية، وعدد من الجمعيات الأهلية، حيث ناقش الاجتماع أبرز وأهم المشكلات التي تواجه دور الرعاية الاجتماعية دفاع اجتماعي وأيتام ومسنين ومسنات والتي تحتاج إلي تنسيق وتعاون لمواجهتها مع الجهات المعنية.





light-dark.net

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي تولي اهتمامًا كبيرًا بالفئات الأولي بالرعاية والأكثر احتياجًا خاصة أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

سواء مؤسسات فاقدي الرعاية الأسرية وعددها 467 مؤسسة أو مؤسسات الدفاع الاجتماعي سواء مؤسسات الأطفال المعرضين للخطر بأنواعها مؤسسات الأبناء في تماس مع القانون ومؤسسات الأبناء في نزاع مع القانون .

light-dark.net

وزيره التضامن الاجتماعى إن الوزارة تتجه نحو الرعاية البديلة ولا مؤسسة خاصة ان عدد طلبات الكفالة تفوق العرض كما ان هناك توجها في عدم التوسع في مؤسسات الرعاية الاجتماعية إلا في الحدود القصوى بالإضافة الى أن الوزارة تتيح حزمة من الخدمات في صالح الأبناء كتوفير عدد من الوحدات السكنية خريجي دور الرعاية الشريده ألا يكون على الابن حكم أو ألا يتعاطى المخدرات حيث تم منح تلك الوحدات بنظام حق الانتفاع فضلا عن إصدار بطاقات تموين لهم وتوفير تأمين صحي للابناء.

ما رأيك في هذه القرارات للأيتام؟ شاركنا بتعليقك اسفل المقال

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play