هدية السيسي تفرح الملايين 5 فئات تستحق زيادة المعاشات هل أنت منهم

1 اسابيع
July 28, 2022, 1:58 am
هدية السيسي تفرح الملايين 5 فئات تستحق زيادة المعاشات هل أنت منهم

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

هدية السيسي تفرح الملايين 5 فئات تستحق زيادة المعاشات هل أنت منهم

كتب: إبراهيم الخطيب

منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، حكم البلاد، وهو يولي أصحاب المعاشات أهمية بالغة، وطوال 8 سنوات شهدت مستحقات المعاشات قفزات متتالية، بتوجيهات رئاسية حماية لهذه الفئة من العوز وتوفير حياة كريمة لهم.

مساعدات استثنائية

وبالأمس، عقد الرئيس السيسي اجتماعًا مع رئيس الوزراء وعدد من وزراء الحكومة، وأصدر توجيهات عاجلة بتوسيع إجراءات الحماية الاجتماعية، لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت فيها الحرب الروسية الأوكرانية.

وشملت الإجراءات، زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بضم مليون أسرة إضافية، وصرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر قادمة، للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهرياً.

light-dark.net




حالات مستحقة لزيادة المعاشات

واخيرا الكثير من التساؤلات حول الحالات التي تستحق زيادة قيمة المعاشات وهو ما يحدده قانون التأمينات والمعاشات الجديد بخمس حالات مستحقة للزياده.

الحاله الاولى اذا نشأ على إصابة العمل عجز كامل او وفاء سوا المعاش بنسبة 80% من الاجر يزيد هذا المعاش بنسبة 1% سنويا حتى بلوغ المؤمن عليه سن الـ60 حقيقة او حكما اذا كان العجز أو الوفاة سببا في انهاء خدمة المؤمن عليه وتعتبر كل زيادة جزءا من المعاش عند تحديد مبلغ الزيادة التالية.

اصحاب العجز

والحالة الثانية إذا نشأ عن الإصابة عجز جزئي مستديم تقدر نسبته ب 35% فاكثر استحق المصاب معاشا يساوي نسبه ذلك العجز من المعاش.

light-dark.net

أما الحالة الثالثة فتكون إذا ادى هذا العجز الى إنهاء خدمة المؤمن عليه لثبوت عدم وجود عمل آخر له لدى صاحب العمل يزيد معاشه حتى بلوغ المؤمن عليه سن الـ60 حقيقة او حكما اذا كان العجز او الوفاة سببا في إنهاء خدمة المؤمن عليه وتعتبر كل زياده جزءا من المعاش عند تحديد مبلغ الزيادة التالية.

كيف ترى التوجيهات الرئاسية بصرف مساعدات استثنائية لأصحاب المعاشات؟ شاركنا رأيك في التعليقات اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play