إعفاء فئات من مصروفات الجامعات توجيه رئاسي عاجل للحكومة والتنفيذ فورًا

2 اسابيع
July 28, 2022, 2:14 am
إعفاء فئات من مصروفات الجامعات توجيه رئاسي عاجل للحكومة والتنفيذ فورًا

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

إعفاء فئات من مصروفات الجامعات توجيه رئاسي عاجل للحكومة والتنفيذ فورًا

كتب: إبراهيم الخطيب

تبذل الدولة المصرية قصارى جهدها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل، والذين تأثرت أحوالهم المعيشية بشدة، خلال الفترة الأخيرة، بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت بشكل كبير على أسعار السلع الأساسية.

توسيع إجراءات الحماية الاجتماعية

وحرصًا من الحكومة على تخفيف الآثار السلبية من جراء الأزمة الاقتصادية العالمية، كانت التوجيهات الرئاسية أمس، من الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء على رأسهم وزير التموين والمالية والتضامن الاجتماعي، بتوسيع إجراءات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

light-dark.net

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، د. نيفين القباج، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا للأسر الأولى بالرعاية، والفئات الأكثر احتياجًا، مشيرة إلى أنه سيتم زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة ، بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.





سداد مصروفات طلاب الجامعات

وتساءل كثيرون حول ما إذا كانت برامج الجماعية الاجتماعية وتحديدا تكافل وكرامة تساهم في سداد المصروفات الدراسية لطلاب الجامعات من أبناء الأسر المستفيدة من البرنامج.

واكد تقرير لوزاره التضامن الاجتماعي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على دعم طلاب الجامعات من ابناء الاسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.

وأضافت الوزارة ان الدعم كان يقتصر حتى سن الـ 18 عاما إلى ان توجيهات الرئيس جاءت لاستمرار دعم الطلاب حتى الانتهاء من دراستهم الجامعية.

light-dark.net

كانت وزيره التضامن الاجتماعي نيفين القباج استعرضت خلال الاجتماع البرامج الاجتماعية المقدمة من الدولة حاليا والتي تتلخص أهمها في دعم الخبز والسلع التموينية والدعم النقدي المتوسط ودعم برامج الصحة وصناديق التأمينات والمعاشات ودعم السكان مشيرة الى ان اجمالي الانفاق على تلك الأنشطة الموازنه العامه للدوله قد ارتفع على مدار السنوات السابقة لا يصل إلى ما يقرب من 500 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي.

كما عرضت القباج تطور برنامج تكافل وكرامة على مدار السنوات الستة الماضية خاصة ما يتعلق بمضاعفة ميزانية لما يقرب الضعف.

ما رأيك في التوجيهات الرئاسية لسداد الدولة لمصروفات طلاب الجامعات؟ شاركنا رأيك في التعليقات اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play