أسعار الذهب ركبت الصاروخ وطارت وعيار 21 يصفع العرسان

1 شهر
July 30, 2022, 8:57 pm
أسعار الذهب ركبت الصاروخ وطارت وعيار 21 يصفع العرسان

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

أسعار الذهب ركبت الصاروخ وطارت وعيار 21 يصفع العرسان

كتب: إبراهيم الخطيب

حالة من التذبذب يشهدها سوق الذهب في مصر خلال الفترة الحالية، خاصة بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي المزلزل الذي أعلنه خلال اجتماعه الأخير، برفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

زاد 20 جنيه

قرار الفيدرالي الأمريكي، كان له تأثيره المباشر على سوق الذهب المحلي بالمخالفة للتوقعات، والذي شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار خلال الأيام الماضية، واستمرت في الزيادة اليوم السبت، حيث وصلت لـ20 جنيهًا بسعر الجرام.

وسجل أعلى سعر لـ جرام الذهب عيار 24 الأعلى قيمة وفئة بين أعيرة الذهب نحو 1,160 جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً بين أعيرة الذهب، نحو 1015 جنيها، في مقابل 985 خلال تعاملات الأربعاء.

light-dark.net




أسعار الذهب

ووصل جرام الذهب عيار 18 الواسطة بين اعيرة الذهب اليوم نحو 870 جنيه وبلغ سعر الجرام الذهب عيار 14 اليوم نحو 677 جنيه واستقر سعر الجنيه الذهب اليوم مسجلا 8120 جنيه.

وبلغ سعر كيلو الذهب اليوم 1.160 مليون جنيه، كما ارتفع سعر الذهب عالميا ليسجل 1766 دولار للاوقية مقارنة 1709 دولار في بدايه.

الذهب بالمصنعية

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعيه والدمغه في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيه باختلاف نوع عيار الذهب باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة الى اخرى ومن تاجر الى اخر.

light-dark.net

وتمثل اسعار المصنعيه في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام، واحد وزن الحلي وسبائك الذهب.

هل ترى أن الوقت مناسب لشراء الذهب ؟ شاركنا رأيك في التعليقات اسفل الموضوع



احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play