بأمر من الرئيس السيسي زيادة جديدة لأصحاب المعاشات بنهاية أغسطس القادم

1 اسابيع
July 30, 2022, 11:34 pm
بأمر من الرئيس السيسي زيادة جديدة لأصحاب المعاشات بنهاية أغسطس القادم

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بأمر من الرئيس السيسي زيادة جديدة لأصحاب المعاشات بنهاية أغسطس القادم

كتب: إبراهيم الخطيب

منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية وهو مهتم بأصحاب المعاشات، وزيادة المعاش من الوقت للآخر ومنحهم الكثير من المنح المالية التي تتناسب مع الظروف الراهنة ووجود فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث شملت قرارات الرئيس السيسي مجموعة من الجوانب الخاصة بزيادة المعاشات وإصدار قوانين جديدة، من بينها العلاوات الخمس، حيث يدعم الرئيس دائما أصحاب المعاشات، وآخرها تلك القرارات التي جاءت في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية وما سببته من تداعيات اقتصادية خطيرة.

مساعدات الى 9 مليون مصري

كما قام الرئيس السيسي بإصدار قرارًا بصرف مساعدات استثنائية إلى 9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه وتطبق في نهاية شهر أغسطس.

light-dark.net

وأكد الرئيس في شهر رمضان على صرف العلاوات لأصحاب المعاشات حيث تم اصدار قانون يعجل بموعد استحقاق الزيادات الجديدة في المعاشات بنحو ثلاثه اشهر لتدخل حيز التنفيذ في الاول من ابريل بدلا من يوليو 2022.





زيادة المعاشات 15٪

كما تم إصدار قانون التأمينات والمعاشات الجديد والذي حمل العديد من المكتسبات لاصحاب المعاشات ومنها زيادة المعاشات بنسبة تصل الى 15% سنويا.

منصة المادة الأولى من القانون على زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارا من 1 يوليو الماضي والمقررة أحكام القوانين رقم 71 لسنة 1964 والقانون رقم 79 لسنة 1975، وقانون التأمين الاجتماعي على أصحاب الاعمال ومن حكمهم الصادر بالقانون رقم 108 لسنة 1976.

زيادة مخصصات صناديق المعاشات

وفي موازنة العام المالي الجديد 2022 و 2023، فقد تم تخصيص 191 مليار جنيه صناديق المعاشات بما يسمح بتمويل زياده المعاشات بتكلفة سنوية 38 مليار جنيه تكلفه اضافيه 8 مليارات جنيه عن الفتره من ابريل حتى يونيو 2022 بشكل يستفيد منه عشر ملايين من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

light-dark.net

العلاوات الخمس

حيث وجه الرئيس وزاره الماليه برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي وذلك من خلال إعداد تشريع خاص بنظام تلك الاجراءات.

كما قام الرئيس السيسي بإصدار قانون ينص على زيادة معاش الاجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدا من واحد يوليو 2006 ولم تضم الى الاجر الاساسى في تاريخ استحقاق المعاش.

والعمل على تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 وذلك تنفيذا للحكم النهائي الصادر عن المحكمة الإدارية العليا بإلزام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تسوية المعاشات لأصحاب المعاشات عن الأجر المتغير بدمر 80% من قيمة آخر خمس علاوات.

قل لنا أنت زد كم في المعاش؟ شاركنا رأيك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play