كسروا السينما بسببه قصة المشهد الذي أغضب الجمهور من فريد شوقي

1 اسابيع
July 31, 2022, 4:54 pm
كسروا السينما بسببه قصة المشهد الذي أغضب الجمهور من فريد شوقي

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

كسروا السينما بسببه قصة المشهد الذي أغضب الجمهور من فريد شوقي

كتب: إبراهيم الخطيب

يعتبر فيلم الفتوة للملك فريد شوقي أحد أهم أفلامه على مدار مشواره الفني، والذي احتل نظرا لأهميته وقصته المركز العاشر في قائمة أفضل 100 فيلم في السينما المصرية.

والفيلم منذ مرحلة التجهيز وقبل عرضه بدور السينما يبشر بميلاد فيلم ناجح وله مكانة كبيرة، ولأن الملك كان مؤمن بنجاح الفيلم، الذي أنتجه عن اقتناع فضّل أن يحضر وسط الجمهور في العرض الأول له بسينما ريكس بالإسكندرية.

light-dark.net




في بداية الفيلم يظهر الملك الذي أدى دور هريدي والذي يعمل في سوق الفاكهة كعامل بسيط في بداية الأحداث، وكان المشهد يدور حول ضرب أحد الأشخاص لفريد شوقي على قفاه، وبمجرد عرض المشهد ثار الجمهور وغضب رفضًا منه لأن يرى نجمه المفضل فتوة الشاشة وهو يُضرب على قفاه دون أن يرد اعتباره أو يأخذ حقه.

وقد قام الجمهور بتكسير دار العرض بالكامل ما دفع فريد شوقي لدفع كفه التكاليف لتصليح السينما والتي وصلت حينها 136 جنيه مكان مبلغ كبير ، لم يقف الأمر عند هذا الحد فكان الفيلم عن قصه حقيقيه لملك الفاكهة محمد زيدان وعندما اشيع خبر ان الفيلم يتناول قصته حضر اقاربه لمشاهده العرض في اكثر من سينما وبمجرد رؤيتهم لهذا المشهد شعره باهانه كبيره وكسر وكل دور العرض التي حضروا بها رفضا لاهانه كبيرهم على شاشة السينما.

light-dark.net

حين قررت دخول مجال التمثيل اتخذت قرارا وهو أن اختفى تماما اي علاقه تربطني بجدي فريد شوقي وجدتي هدى سلطان حتى اصل الى ما اريد وذلك حفاظا على تاريخ قيم قدماء على مدار حياتهما حتى لا يقال هذا حفيد فريد شوقي في حاله فشلي.

ما رأيك في فيلم الفتوه لفريد شوقي؟ تعليقك يهمنا

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play